اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة يشارك في ورشة عمل تشاركية حول أهمية إنفاذ القانون في تحقيق العدالة

اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة يشارك في ورشة عمل تشاركية حول أهمية إنفاذ القانون في تحقيق العدالة
تاريخ النشر: 2023/05/23 - 04:31 مساءا

رام الله – شارك اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة اليوم في افتتاح ورشة عمل تشاركية بين صندوق النفقة والنيابة العامة والشرطة حول أهمية إنفاذ القانون في تحقيق العدالة جرى تنظيمها في فندق السيزر في رام الله من قبل صندوق النفقة. 
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الورشة كانت بحضور سعادة المستشار الأستاذ أكرم الخطيب و د. كريستفور ديكر مدير برنامج سواسية المشترك والأستاذة فاطمة المؤقت مدير عام صندوق النفقة وممثلين عن إدارة الشرطة القضائية وحماية الأسرة والأحداث ودائرة الجريمة الإلكترونية وعدد من ممثلي النيابات المختصة وكادر صندوق النفقة الفلسطيني. 
وفي حديثه أكد اللواء الحلو على أهمية العمل المشترك بين الشرطة وصندوق النفقة، والذي توج في إطار مذكرة التفاهم والتعاون المبرمة بين الطرفين في العام 2013. مؤكداً إدراكه للدور الفاعل والأساسي الذي تلعبه الشرطة بإعتبارها المكلفة قانوناً في تنفيذ الأحكام القضائية ومنوهاً إلى المثابرة على قيام الشرطة بدورها بشكل مهني واحترافي عبر تعزيز قدرات أفرادها وفق استراتيجية متكاملة وكان آخرها إطلاق الخطة الاستراتيجية للشرطة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في تعزيز وتطوير قدرات الشرطة في مجال التنفيذ القضائي ورفد الشرطة القضائية بالكادر المؤهل وتعزيز الإمكانيات اللوجستية لهذه الإدارة الهامة.
بدورها رحبت الأستاذة فاطمة المؤقت بالحضور وأكدت على أهمية بلورة النسيج بين الحقوق العامة والحقوق الخاصة التي تؤسس بنيان دولتنا والتي ستعمل على الحد من أثار العنف في المجالين الخاص والعام وتعزز القيم الأخلاقية الأصيلة لتعميق الشعور بالعدالة والمساواة في المجتمع .
وأشار سعادة المستشارالأستاذ الخطيب إلى إيمان النيابة العامة بالدور المهم الذي يلعبه الصندوق في حياة الفئات المتروكة مشدداً على وجوب تقديم كل الدعم له لضمان استمراريته وقيامه بما أنيط به من مهام .
ومن جانبه أكد د. ديكر أن الوصول إلى العدالة حق أساسي يجب أن يتحقق للجميع. مشيرا إلى استمرارية الدعم في إطار برنامج سواسية 3. لغايات وصول كل فلسطيني مستحق للخدمات التي يقدمها الصندوق والنيابة العامة والشرطة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر