ضباط المختبر الجنائي يؤدون اليمين القانونية

ضباط المختبر الجنائي يؤدون اليمين القانونية
تاريخ النشر: 2023/08/03 - 12:02 مساءا

المديرية العامة للشرطة - أدى ثمانية ضباط في الشرطة اليمين القانونية، أمام معالي وزير العدل د. محمد الشلالدة، اليوم الخميس في مقر وزارة العدل في رام الله، بحضور مدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو ومدير المختبر الجنائي العميد ناجح سمارة.

 وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،أن وزير العدل د. محمد الشلالدة أكد أن المختبر الجنائي يعتبر أحد إدارات الشرطة ويتبع وزارة الداخلية، ويعتبر المختبر الجنائي الأول الذي انشئ في فلسطين, مؤكداً على اهميته في تحقيق العدالة وكشف الجرائم الواقعة على المواطنين, داعياً كافة الخبراء الجنائيين في المختبر إلى تقديم أفضل الخدمات للوصول الى تحقيق العدالة. 

وأوضح بأن المختبر الجنائي في الشرطة والطب الشرعي في وزارة العدل يشكلان منظومة عدلية جنائية متكاملة قادرة على التعامل مع كافة الحالات الجنائية وأدوات الجريمة ونتائجها بكفاءة واقتدار.

من جهته قال اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة بأنه قد تم تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، الذين اصبحوا على جاهزية تامة للقيام بعملهم بكفاءة بعد تلقيهم تدريبات متخصصة بإشراف مدربين محترفين.

وأضاف بأن المختبر الجنائي يتميز بتجهيزاته المتطورة وقدرته على توفير الفحوص المخبرية اللازمة في التحقيقات الجنائية وجمع الأدلة الجنائية وفقا للمعايير الدولية، ويساهم المختبر الجنائي بدعم قطاع العدالة والقضاء، وضمان المحاكمة العادلة، وحماية حقوق المواطن، كما يساهم في توفير الوقت والجهد والتكاليف.

وعلى هامش اللقاء تباحث السيد اللواء يوسف الحلو مع وزير العدل د . محمد الشلالدة في سبل التعاون المشترك ما بين الجانبين , وضرورة التنسيق المتبادل وتنفيذ المزيد من اللقاءات لما فيه من مصلحة العمل , وخدمة قطاع الأمن والعدالة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر