الشرطة تنظم ندوة حوارية حول آفة المخدرات والعقاقير الخطرة بنابلس

الشرطة تنظم ندوة حوارية حول آفة المخدرات والعقاقير الخطرة بنابلس
تاريخ النشر: 2023/08/16 - 09:44 مساءا

نابلس - نظمت الشرطة بالتعاون مع جمعية مركز حواء للثقافة والفنون اليوم ندوة حوارية حول آفة المخدرات والعقاقير الخطرة بنابلس.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الشرطة ومن منطلق واجباتها المجتمعية بتوعية المواطنين بمخاطر المخدرات والعقاقير الخطرة فقد نظمت ندوة حوارية شارك فيها النقيب جمال حرب مسؤول التوعية والإرشاد بفرع مكافحة المخدرات والدكتور محمد بشارات خبير التنمية البشرية والدكتورة رنال ابو ليلى رئيس قسم العلاج في البدائل في مديرية صحة نابلس وبحضور العميد محمد عابد مدير التوجيه السياسي بنابلس وادار الحوار الكاتبة فاتن سلهب وتضمنت الندوة حديثاً ذا ثلاثة محاور القانوني والمحور الطبي والمحور التوعوي.
وقد رحبت رئيس الجمعية بالحضور وركزت على أهمية الندوة وضرورة إنعقادها ومن ثم تحدث العقيد أمجد فراحته مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة نابلس مستعرضاً دور الشرطة في مكافحة هذه الآفة بشقيها القانوني والتوعوي وأهمية بناء الشراكات وتكاتف الأيدي والمسؤولية المشتركة والعمل المتكامل.
وبدأ الحوار بكلمة للنقيب حرب تحدث فيها عن أضرار هذه الآفة وإنعكاساتها ومخاطرها على الفرد والأسرة والمجتمع ودور شرطة مكافحة المخدرات في علاجها ومحاربتها وطرق تحويل الضحايا لمراكز العلاج او إحالة مروجي هذه المواد للجهات القضائية لحماية المجتمع من براثنها.
واستعرض الدكتور بشارات أهمية التربية ودور الأهل والأسرة والرفقاء في الوقاية من الإدمان وتقليل ضحاياها وضرورة متابعة الأبناء ومراقبتهم ونصحهم وإرشادهم من أجل تحصينهم بالوعي عن هذه الآفة.
وتحدثت أيضا الدكتورة رنال عن دور مديرية الصحة في الرقابة على العقاقير ومستودعات الأدوية وتطرقت للأعراض الطبية والصحية المصاحبة لحالات الإدمان والاثار النفسية التي تظهر على المدمنين وتستدعي من الأهل التدخل والبحث عن علاج.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
03 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر