الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي برام الله

الشرطة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي برام الله
تاريخ النشر: 2024/05/02 - 03:21 مساءا


 

رام الله - تحت شعار "بوعينا نصل آمنين "

 

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن إطلاق الفعاليات أقيم في مقر هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين تحت رعاية وحضور عطوفة الدكتوره ليلى غنام و السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة، وعطوفة وكيل مساعد المهندس ذوقان العطاونه من وزارة الأشغال العامة، والسيد ضياء رشيد من الصندوق الفلسطيني، والأستاذ محمد حمدان من وزارة النقل والمواصلات، د . رند سلمان و د.أيوب عليان من وزارة التربية والتعليم، ومساعد النائب العام  لاستاذ أشرف عريقات،  والعميد ياسر الفاهوم مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب، ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة  العميد حقوقي علاء شلبي، والعميد عماد ياسين مدير إدارة الشؤون الإدارية، والعميد ابوزنيد ابوزنيد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، والعميد ثابت السعدي مدير إدارة المرور، والعميد ياسر ابو حناني مدير إدارة العمليات المركزية، والعميد مهند صوان مدير إدارة الشرطة القضائية، والعميد حسين أبو عيد مدير شرطة الضواحي، و العميد عمربزوز نائب قائد الدفاع المدني ومدراء أفرع المرور في المحافظات وعدد من الشخصيات والشركاء .

 

وقال اللواء الحلو، إن إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي هذا العام جاءت تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"، تأكيداً على تكريس نهج السلامة المرورية باعتبارها مسؤولية كل مستخدم للطريق، من خلال احترام قوانين المرور وأنظمته.

 

وأكد سيادته أن الالتزام بقواعد المرور هو سلوك إيجابي، وضرورة التعاون مع شرطة المرور في تطبيق السلامة المرورية.

 

وأشار السيد اللواء على حرص قيادة الشرطة على تسخير كل إمكانياتها ومواردها المتاحة وبذل أقصى الجهود من أجل النهوض بالواقع المروري ، وتحقيق السلامة المرورية.

 

وتحدثت الدكتورة ليلى غنام، أن إطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي جاء ليذكر سائقو المركبات ضرورة الالتزام بقوانين السير والتقيد بها وعدم ارتكاب الأخطاء التي تكون سبباً مباشرا في الحوادث.

 

من جانبه قال الوكيل مساعد المهند ذوقان العطاونه ممثلاً عن وزارة الأشغال العامة، أنه يتم العمل بالشراكة مع الجهات الشريكة في ملاءمة الطرق من أجل تحقيق بيئة مرورية آمنة للجميع .

 

بدوره وضح السيد ضياء رشيد ممثلا عن الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي الحوادث، أن جميع المواطنين الذين يستخدمون الطريق يتم تأمينهم إما عن طريق شركات التأمين أو صندوق الفلسطيني لتعويض مصابي الحوادث وأن السلوك السليم يجنبنا خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات .

 

من جانبه أضاف محمد حمدان ممثلاً عن وزارة النقل والمواصلات أن وزارة النقل والمواصلات تواصل حملات التوعية والتثقيف المروري بالشراكة مع الشرطة لتعريف الجمهور بمخاطر الطريق للحد من الحوادث المرورية.

 

وأعرب د.أيوب عليان من وزارة التربية والتعليم، عن اعتزاز الوزارة بالشراكة الوطنية الجامعة مع مختلف المؤسسات، مؤكداً على دور الوزارة التكاملي مع كافة المؤسسات الشريكة في نشر التوعية المرورية بين الطلبة وذويهم من خلال عديد النشاطات النوعية التوعوية التثقيفية .

 

وتحدث مساعد النائب العام  أشرف عريقات عن الشراكة مع جهاز الشرطة لتحقيق السلامة المرورية لافتا الى سرعة البت في القضايا المرورية وبنسبة إنجاز عالية .

 

وأجمع الحضور أن الارتقاء بالوعي هو سبب للنجاح بإعمال شعار أسبوع المرور العربي  "بوعينا نصل آمنين " .

 

وتضمن إطلاق الفعاليات معرضا لصور حوادث السير والنشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها وبعض الرسومات والمجسمات، وتم توزيع النشرات الإرشادية على الحضور  وبعض الهدايا المرورية .

 

وعلى هامش إطلاق الفعاليات كرم السيد اللواء يوسف الطلبة الثلاثة الفائزين بتصميم أفضل 3 شعارات لأسبوع المرور العربي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر