افتتاح الملتقى المشترك الشرطة في عيون الصحفيين

تاريخ النشر: 2021/03/03 - 02:30 مساءا

 

أريحا 18-8-2016 وفا- قال نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي إن الإعلاميين الفلسطينيين جنود تجندوا من أجل خدمة الوطن وإظهار الحقيقة.

وأضاف، خلال افتتاح الملتقى المشترك "الشرطة في عيون الصحفيين"، في مدينة أريحا، اليوم الخميس، "إنه لا بد من تكامل كل القطاعات الوطنية وصولا للحرية والسيادة مع وجود لغة مشتركة نتحدث بها ونرتقي من خلالها إلى مستوى هموم الوطن، ونبني على الإنجازات وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية والتحرر وبناء مستقبل آمن لأبنائنا".

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن أكثر من 130 صحفيا من كافة المحافظات، حضروا افتتاح الملتقى، الذي يستمر لمدة يومين مع المبيت في كلية فلسطين للعلوم الشرطية ويشمل تدريبات شرطية نظرية وعملية وبرامج توعية وتثقيف وتبادل الخبرات وغيرها.

وعبر المسيمي عن ثقته بدور وسائل الإعلام الفاعل في إيصال الحقيقة وترجمة السلوكيات الإيجابية وتعزيزها في المجتمع بما يدعم دور الشرطة والأمن في فرض النظام وتطبيق القانون.

من جهته، أشار نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر إلى أهمية هذا الملتقى بما يعزز الفهم المشترك، والتعرف على جهاز الشرطة عن قرب ونحو بناء مجتمع حر وديمقراطي.

 

الشرطة في عيون الإعلاميين" نشاط تدريبي مشترك بين الصحفيين ودائرة العلاقت العامة في الشرطة

 

منتصر العناني- شهدت مدينة القمر أريحا تجمعاً إعلاميا كبيراً ضمن النشاطات المشتركة الأولى بين نقابة الصحفيين ودائرة العلاقات العامة في جهاز الشرطة الفلسطينية بمشاركة أكثر من 150 صحفيا وصحفية من المؤسسات الاعلامية المسموعه والمقروءة والمكتوبة من الضفة الغربية في حضور مميز وتوافد كبير.

وجاء الإفتتاح في كلية العلوم الشرطية التي كانت سفيرة الإستقبال الرائع بحضور العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة الفلسطينية والعقيد حقوقي زاهر الصباح مدير كلية العلوم الشرطية ونقيب الصحفيين ناصر ابوبكر ونداء يونس من وزارة الإعلام .

 العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة " تحدث في الإفتتاح  إن الإعلاميين الفلسطينيون هم جنود تجندوا من اجل خدمة الوطن وإظهار الحقيقة ، وانه لا بد من تكامل كل القطاعات الوطنية وصولا للحرية والسيادة مع وجود لغة مشتركة نتحدث بها ونرتقي من خلالها إلى مستوى هموم الوطن ونبني على الانجازات وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية والتحرر وبناء مستقبل آمن لأبنائنا لمستقبل واعد وزاهر .

 
وجاء كلمة العميد المسيمي  في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة اريحا أمام أكثر من 150  صحفي من كافة المحافظات بعنوان (الشرطة في عيون الإعلاميين )  والذي استمر لمدة يومين مع المبيت في الكلية وشمل تدريبات شرطية نظرية وعملية وبرامج توعية وتثقيف وتبادل الخبرات وغيرها , " .
وعبرَ العميد المسيمي في اللقاء عن ثقته بدور وسائل الإعلام الفاعل في إيصال الحقيقة وترجمة السلوكيات الايجابية وتعزيزها في المجتمع بما يدعم دور الشرطة والأمن في فرض النظام وتطبيق القانون الذي هوللمواطن الذي هوالاهم وذخيرتنا نحو البناء .

 

نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر عبرَ عن شكره وتقديره  للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة على جهوده واحتضانه لمثل هذه المشروع المشترك وخاصة بعد توقيع اتفاقية مشتركة للتعاون ما بين الشرطة ونقابة الصحفيين ، وأكد ابو بكر أن هناك احتراما وتقديرا كبيرين لكل منتسبي الشرطة مع تقدير عملهم وجهدهم ونضالهم ، كما قدم شكره للعميد المسيمي لحضوره فعاليات المشروع ودعمه المتواصل ، وأشار إلى أهمية هذا الملتقى للجانبين بما يعزز الفهم المشترك والتعرف على جهاز الشرطة عن قرب ونحو بناء مجتمع حر وديمقراطي لم ولن نجدمثله في الدول .

 

نداء يونس ممثلة وزارة الإعلام أكدت في على الحاجة لفهم جوانب العمل الشرطي ، ومشاركة الشرطة في تدريباتها وتنفيذها لمهامها ، والاطلاع على المعيقات أثناء التغطية الصحفية ، وان هذه الدورة المشتركة تشكل نافذة للاطلاع على هذا الجهاز العظيم ، وقدمت شكرها لقيادة الشرطة لإحداث جهاز شرطي قوي ومؤهل ومدرب ومتطور . .

وحضر افتتاح التدريبات والمشروع  العقيد فواز طالب مدير شرطة محافظة اريحا والأغوار ،العقيد حقوقي زاهر الصباح في الإفتتاح عرضا مصورا ومفصلا عن الكلية وتطورها منذ نشأتها من الخيم وحتى اللحظة تحت مظلة الاصرار والإرادة وتقدم برامجها التدريبية والتعليمية والخدمات المجتمعية ، كما حضر الافتتاح العقيد زنيد ابو زنيد مدير إدارة المرور حيث قدم محاضرة تعريف بالشرطة وقوانينها وأقسامها وإداراتها وأجاب على العديد من أسئلة الحضور في هذا المجال .

 

وحضر افتتاح المشروع المقدم نائل الشرفا نائب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام ، والناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات والذي شرح أمام الحضور فكرة إنشاء هذا التجمع والمشروع وأهدافه والبرنامج التدريبي والترفيهي الذي تم إعداده للمشاركين والمشاركات من الصحفيين ومدراء أفرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظات وكذلك أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين ، وبما يشمل محاضرات التوعية والدفاع عن النفس والمرور والشرطة الخاص ضمن الشراكة المستدامة بين الفريقين ,

وجاء اختتام المشروع بعد تدريبات ومحاكاة هامة للمشاركين مع المشاركين في كافة الفعاليات التدريبية ووقوعهم تحت الواقع الشرطي في التنفيذ العملي والنظري كما شمل في كل محاضرة طرح الأسلئة التي كانت بقلب مفتوح وسط ردود من قبلهم مع فيديوهات مصورة للشرطة في كافة النشاطات , في نجاح كبير عبر عنها المشاركون في المشروع والذي لاقى اقبالا عبروا فيها عن المطالبة بتوسيع المشاريع مع الإعلاميين في المستقبل ,

وحاضر في التدريبات نخبة من المدربين والمحاضرين الشرطيين وكذلك من نقابة الصحفيين منتصر حمدان رئيس لجنة التدريب والتطوير الذين اثروا المشروع بالمحاضرات القيمة .

المقدم لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشرطة عبر عن اعتزازه بوجود الأعلاميين في هذا المشروع والذي يعبر عن عمق العلاقة المفتوحة بين الفريقين وتنفيذا للإتفاقية الإيجابية الموقعه بيننا , مؤكدا ارزيقات بأن رسالتنا واحدة وعملنا ونجاحنا بتحقيق الكرامة الدائمة المواطن الذي نسعى أن يكون في خندق الراحة الدائمة والأمن والامان وشكر المقدم ارزيقات كل الصحفيين الذين تجاوبوا مع الدعوة وانتم رسالتنا وصورتنا أمام العالم .

وتم تقديم التوصيات الخاصة بالمشروع من خلال طروحات المشاركين للاستفاده منها للمستقبل وللتقييم الخاص .

وفي ختام الحفل قام العقيد حقوقي زاهر الصباح والمقدم لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي للشرطة ومنتصر حمدان رئيس لجنة التدريب والتطوير في نقابة الصحفيين ونداء حمدان ممثلة وزارة الإعلام ليعلن عريف حفل الإختتام المقدم اياد دراغمة عن بدء احتفال تسليم الصحفيين والصحفيات شهادات المشاركة وكذلك للمدربين والمحاضرين وكذلك تكريم بدروع  لنقابة الصحفيين ووزارة الأعلام وكلية العلوم الشرطية , يشار أن المشاركين الخريجين سيبدأون من صباح الأحد كل في مدينته مع شرطة المحافظة بالتطبيق العملي ومرافقة الشرطة في اعمالهم مع  كافة الأقسام بناء على برنامج خاص وختامها الخميس المقبل بعملية تقييم شاملة للمشروع .

 

 

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
25 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر