معلومات عامة

تاريخ النشر: 2019/12/02 - 11:33 صباحا

ادارة التدريب

يحتل التدريب الصدارة في اولويات المؤسسة الشرطية للقناعة بان التدريب احد المقومات الاساسية التي تساعد على تزويد العاملين بالمعارف والمهارات والسلوكيات التي تساهم في رفع مستوى الاداء الوظيفي؛ مما يعني قدرة المؤسسة على الوصول الى اهدافها بأقل تكاليف واقل جهد.

تحرص المؤسسة الشرطية على التطور الذي يواكب متطلبات المرحلة، وفقا لتعليمات قيادتها الحكيمة ممثلة بالسيد اللواء/ حازم عطاالله – مدير عام الشرطة حفظه الله الذي يعمل بجد لتطوير المؤسسة وارتقائها وصولا لمؤسسة دولة بإذن الله؛ ذلك من خلال اعتماد التدريب ركيزة اساسية وخيار استراتيجي في اعداد الكوادر وتأهيلها تلبية لاحتياجات العمل، ومجارات التغيرات المتسارعة التي تشمل نواحي الحياة المختلفة بما يضمن تزويد كادر المؤسسة بالمعارف والعلوم الشرطية والقانونية والمهارات الفكرية والبدنية، ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات والقيام بمهامهم بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية.

ادارة التدريب احدى الادارات المتخصصة في المؤسسة الشرطية منذ تأسيسها عام 1994 وهي ادارة فاعلة تعمل وفق سياسات وتعليمات واضحة ضمن اطار قانوني واستراتيجي على:

  • تأهيل منتسبي المؤسسة وتمكينهم للوصول الى اقصى قدراتهم لتحسين ادائهم والقيام بواجباتهم على احسن وجه.
  • توفير بيئة تعليمية وتدريبية ممكنة ومحفزة على تطوير المهارات والمعارف والسلوكيات.
  • اعداد معايير التدريب وسياساته والتوجهات المتصلة به، وتحديد الممارسات الفضلى في مجالات التدريب التأسيسي والتدريب اثناء الخدمة والتدريب التخصصي وتدريب المستوى الاداري في مؤسسةالشرطة.
  • اعداد وتنفيذ الدورات التدريبية التي تستهدف تلبية الاحتياج لمنتسبي المؤسسة؛ من خلال دورة حياة تدريب متكاملة (حصر الاحتياج التدريبي، تصميم برامج تدريبية، تنفيذ التدريب، تقييم التدريب).
  • استدامة التعاون والتنسيق بين مختلف الادارات والمحافظات.
  • ادارة ملف الاستقطاب والتجنيد بحسب الاحتياج وفقا للمعايير المعتمدة، وتشرف على برامج اعداد الضباط، الدراسات العليا لتعزيز ورفد المؤسسة الشرطية بخبرات جديدة.
  • تعزيز التعاون والشراكة مع الجهات الداعمة والمساندة للمؤسسة المحلية منها والدولية وفقا لاستراتيجية المؤسسة بما يضمن تحقيق اهدافها من تبادل خبرات واستقطاب مشاريع، منح دراسية، المشاركة في مؤتمرات وعقد ورش عمل.

ادارة التدريب تعمل وفق هيكلية معتمدة تتكون من اربع دوائر هي:

-دائرة السياسات والتخطيط: تقوم بتحليل وتطوير مقترحات سياسة التدريب، تطوير معايير جودة التدريب، تحليل وتحديد الاحتياج التدريبي، تصميم وتطوير خطط تدريب.

- دائرة التنفيذ والمتابعة: تشرف على تنفيذ خطط التدريب وتنظيم الدورات، اختيار المتدربين وفق المعايير، الاشراف على تطبيق معايير جودة التدريب، دعم وخلق بيئة تعليمية تدريبية ممكنة.

- دائرة التقييم: تصميم ادوات التقييم بجميع مستوياته، دعم وتنفيذ عمليات التقييم، اجراء التحليلات اللازمة واعداد التقارير.

- دائرة الدعم اللوجستي والاداري: تضطلع بالشؤون الادارية، الارشيف، المراسلات، الدعم اللوجستي.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر