معلومات عامة

معلومات عامة
تاريخ النشر: 2019/12/03 - 09:35 صباحا

نبذه عن إدارة الشرطة القضائية

تعزيزاً ودعماً لقطاع العدالة وسيادة القانون، وحفاظاً على مبادئ حقوق الانسان وإحتراماً للمواطن وصوناً لكرامته تم إستحداث الشرطة القضائية كإدارة متخصصة من الادارات المتخصصة في المديرية العامة للشرطة الفلسطينية والذي إستند في نشأتها إلى قرار مجلس الوزراء رقم(99) لعام 2005 والذي أعتمد فيه التوصيات المنبثقة في ورشة العمل لتطوير قطاع العدالة وإيجاد قضاء أمن ومستقر، حيث تم عمل إدارة الشرطة القضائية بعد قرار السيد اللواء/ مدير عام الشرطة بإلحاق كافة أقسام التنفيذ إلى إدارة الشرطة القضائية وإعتمادها فروعاً لادارة الشرطة القضائية.

وحققت إدارة الشرطة القضائية في السنوات الماضية إنجازات مهمة في مختلف المجالات بفضل الجهود الحثيثة التي بذلها عناصرها بتفان وإخلاص، ضمن نهج واثق يتبنى التميز والابداع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين.

وإن تنفيذ المذكرات القضائية يعزز مبدأ العداله وسيادة القانون ، فهو ينتمي في الوقت نفسه لاسمى الاهداف التي ترعاها الشرطة الفلسطينية ، ألا وهو توفير الامن والامان للمواطن الفلسطيني وصون حريته وتحقيق مصالحه.

إن سير تنفيذ المذكرات القضائية بخطوات واضحة ومنظمة، أمر بالغ الاهمية مع التاكيد  على مراعاة القوانين ذات العلاقة والاجراءات الادارية السليمة دون أية فوضى أو مزاجية وتعزيزاً لنظام الرقابة والمسالة وتحقيقاً لمبدأ النزاهة والشفافية .

ويشكل هذا الانجاز (دليل اجراءات تنفيذ المذكرات القضائية ) مساهمة جديدة تضاف إلى المنطومة الادارية للشرطة وتعزيزياً ودعماً للعمل الميداني، فهو يرفع مستوى الثقه بالخطوات والاجراءات عبر تحديد إجراءات العمل وتوثيقها، ويعرف العناصر بواجباتهم ومهامهم في تنفيذ المذكرات القضائية وطريقة القيام بها بسلاسة وتناغم وفاعلية ودقه.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
21 أكتوبر 2021
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر