معلومات عامة

تاريخ النشر: 2019/12/03 - 11:22 صباحا

ادارة أمن الشرطة هي احدى الجهات الرقابية في الشرطة الفلسطينية، تقوم بعملها جنباً الى جنب مع دائرة ديوان المظالم وحقوق الانسان وادارة المفتش العام للشرطة. عملها متكامل وتعمل جاهدة للرقي بالمؤسسة الشرطية وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في ادائها.

وتتطلع لفتح افاق واسعة في التعامل مع المواطنيين بشتى شرائحهم، وتسعى للرقي بالاداء المؤسسي من خلال ترسيخ قواعد الانضباط في نفوس وسلوك منتسبي الشرطة، واظهار ذلك في العلاقة الداخلية بين منتسبي الشرطة والعلاقة مع المواطنين، وان تكون الشرطة الفلسطينية محصنة يسودها نظام محاسبي فاعل وتقدم الخدمة المثلى بمهنية عالية. 

يمتد عمل الادارة الى ملامسة احتياجات المواطنين وقبول استفساراتهم واعتراضاتهم وشكاويهم على أداء جهاز الشرطة بشكل عام، أو شكاوى فردية تخص ضابط أو فرد، حيث يتم التحقيق بها بكل شفافية ونزاهة وان ثبت ادانة أحد المنتسبين بسوء السلوك أو التعسف في استخدام القوة المصرحة قانونا، يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه من أجض ضمان عدم تكرار مثل ذك السلوك، كذلك يتم ابلاغ المواطنين بالردود حول شكاويهم واعتراضاتهم. 

وتمثل ادارة أمن الشرطة الجهة الرسمية المكلفة بالمتابعة مع قضاء قوى الأمن، فيما يتعلق بالشكاوى الواردة بحق منتسبي الشرطة. 

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
24 سبتمبر 2021
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر