معلومات عامة

معلومات عامة
تاريخ النشر: 2019/12/24 - 10:38 صباحا

الشؤون الإدارية هي إحدى إدارات الشرطة المتخصصة التي تسعى الى تقديم كافة الخدمات اللوجستية وبها طاقم يعتبر الجندي المجهول الذي يساند جميع الادارات المتخصصة وشرطة المحافظات من أجل القيام بتأدية المهام والواجبات المطلوبة .

أخذت الشؤون الإدارية على عاتقها مبادرة ترشيد النفقات في الشرطة وجندت جميع قدراتها حتى تستطيع تلبية احتياجات الشرطة دون توقف ، واعتمدت الشؤون الإدارية الجودة الشاملة في المواد الموردة للشرطة كأساس مهني لها في التعامل .

إن هذه الإدارة مرتبطة ارتباط وثيق بتقديم الخدمات اللوجستية لدعم متطلبات تنفيذ المهام الشرطية و لتكون الأعمال المنفذة وفق الأنظمة والقوانين دون أي خلل ونسعى باستمرار لإكساب العاملين لدينا خبرات جديدة لتمكنهم من التقدم في العمل و متابعة التطورات ومواكبة التقدم العلمي السريع .

إن الموارد المادية هي العمود الفقري الذي نعتمد عليه في تنفيذ أعمالنا المختلفة والتي تساهم في تقديم خدمات سريعة للمواطنين عند طلبها وتوفير الأمن والأمان لهم ولهذا نحافظ عليها بأقصى جهودنا ولا نستنزفها في الأعمال غير الضرورية وقد أصبحت مستودعات الشرطة مستودعات نموذجية ومقسمة حسب نوع المادة المخزنة فيها ، وتمكنا أيضاً من تقليل نسبة التلف في المواد المخزنة لدينا ، وأصبح لدينا وفرة في الكميات التي يتم صرفها لمنتسبي الشرطة وتدخل ضمن نطاق الاحتياط ويتم صرفها في الحالات التي تستدعي الصرف .

يمكن اعتبار إدارة الشؤون الإدارية في الشرطة أنها قد قامت بالوصول إلى نقطة البداية من العمل الناجح والملموس والتي يمكن أن يراها ويلمسها جميع منتسبي الشرطة ، ونأمل أن يكثف عمل هذه الإدارة حتى نتمكن من تلبية جميع احتياجات العاملين بالشرطة ، و يمكننا جميعاً أن نتساعد بالنهوض في مؤسسة الشرطة وان تصبح شرطة الدولة الفلسطينية .

تنفيذاً للخطة الإستراتيجية تعمل ادارة الشؤون الادارية بجهد مشترك وبعمل جماعي مميز وبسرعة الاستجابه لاحتياج منتسبي الشرطة وأن هذه الأعمال كان لها الأثر في مساعدة العاملين في الشرطة على تنفيذ أعمالهم بمهنية عالية، حيث ركزت إستراتيجية الشؤون الإدارية على تعزيز ورفع مستوى الأداء للموارد البشرية وتوفير الاحتياجات ضمن نظام الجودة .

وقد تمكنت الشؤون الإدارية بمختلف دوائرها من إدارة الموارد المتوفرة لديها خلال الأزمة المالية حتى تساعد منتسبي الشرطة من الاستمرارية في أداء المهام الموكلة إليهم دون التأثر بهذه الأزمة .

 وتقوم دوائرة وافرع ادارة الشؤون الادارية بتنفيذ الواجبات الرئيسية للادارة كما يلي :

اولاً : ورش الصيانة :

حيث يوجد ثلاث ورش صيانة لاسطول مركبات جهاز الشرطة وهي موزعة كما يلي

  1. منطقة الوسط (مجمع صيانة الوسط) رام الله .
  2.  منطقة الشمال (مجمع صيانة الشمال) نابلس .
  3.   والجنوب (مجمع صيانة الجنوب) بيت لحم .

 وهي عبارة عن ورش مزودة باحدث الاجهزة والمعدات من أجل القيام بخدمة اصلاح مركبات جهاز الشرطة ويقوم على الصيانة طاقم من فنيين ذوي خبرة في هذا المجال منهم عناصر شرطة تم تجنيدهم لهذا الغرض والبعض الاخر فنيين تم توظيفهم بعقود توظيف مدني .

ثانياً :دائرة الامداد والتجهيز :

وهي العصب الرئيسي لادارة الشؤون الادارية الموكل لها الدعم اللجوستي من حيث توزيع اللباس العسكري الكامل و ومتابعة العهد العامة في الادارات وشرطة المحافظات وهي ايضاً تتابع توزيع الحصص التموينية في كل المحافظات وموكل لها عمل المطبخ المركزي لقيادة الشرطة ومتابعة كافة المطابخ في شرطة المحافظات ومتابعة تزويد مركبات الشرطة بالمحروقات .

ثالثاً: دائرة الدراسات :

وهي تتابع كافة المشاريع المتعلقة بجهاز الشرطة وتتابع تنفيذ العطاءات الخاصة باحتياج الشرطة ولها دور بارز في الاشراف على كافة المنح والمشاريع التي تقدمها الدول المانحة لجهاز الشرطة وعي تقوم باعداد الخطط اللازمة لتنفذ المشاريع .

- القسم الفني وهو يحتوي على ماكينات طباعة حديثة تقوم بطباعة كافة الآرمات الشرطية وعمل الاختام وتصميم شعارات الشرطة وتصميم وتنفيذ كافة المطبوعات الدعائية الخاصة بجهاز الشرطة .

ثالثا: دائرة الادارة والارشيف :

وهي حلقة الوصل بين ادارة الشؤون الادارية وكافة الادارات المتخصصة وشرطة المحافظات ومن مهامها الرئيسية متابعة تنفيذ تعليمات مدير الادارة ومتابعة تنفيذ المراسلات الادارية مع كافة الجهات ذات العلاقة .

رابعاً : دائرة النقليات :

مهمتها الرئيسية الاشراف على اسطول مركبات جهاز الشرطة من ترخيص وتأمين وحوادث سير وعمل التدوير بما يناسب مهام جهاز .

خامساً : دائرة التفتيش :

تقوم بتدقيق وتحليل مهام افرع ودوائر الشؤون الادارية ومكلفة بالقيام بجولات تفتيشية على المحافظات من أجل تصويب الاخطاء أن وجدت  تقوم بعمل جولات تفتيشش على كافة افرع الشؤون الادارية.

سادساً :دائرة الانشاءات :

وتقوم بمتابعة المشاريع الانشائية من بناء و ترميم وعمل الصيانة اللازمة للمباني من خلال عمل الزيارات الميدانية وتحديد الاحتياج جداول كميات للاعمال المطلوبة  بها عدد من المهندسين المعماريين يقومون بهذه المهام بالاضافة الى اعداد المخططات الهندسية ومراجعة مخططات مشاريع انشائية خاصة بجهاز الشرطة ومتابعة تنفيذها مع الجهات المانحة .

 

 


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 يناير 2023
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر