الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلبة المدارس ورياض الاطفال

الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلبة المدارس ورياض الاطفال
تاريخ النشر: 2014/12/01 - 07:44 صباحا

محافظات – نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعية شرطية  لطلبة المدارس ورياض الاطفال في محافظات اريحا ورام الله وسلفيت.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة بالشرطة ان الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اطلقت اليوم، وبالتعاون مع روضة الجيل الجديد التابعه لجمعية سيدات اريحا،  مشروع التوعيه الشرطية المتكامل والذي تنفذه شرطة المحافظة بعدد من إداراتها وأقسامها.


واضاف البيان أن هذا الحملة هي المرحلة الأولى من برنامج يستمر على مدى الفصل الدراسي الحالي وتشمل طلاب المدرسه والرضه  ، وهي تهدف لرفع مستوى السلامة والوعي الشرطي والأمني لدى الاطفال وتقديم محاضرات عمليه ونظريه تتناسب واعمارهم .


وقدم النقيب ابراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامه والاعلام  في شرطة المحافظة اولى هذه المحاضرات تحدث فيها عن دور الشرطة في الحفاظ على الامن في المجتمع بالاضافه الي معلومات تعريفيه عن ادارات الشرطة واقسامها والخدمه الني تقدمها للناس وخاصة فئة الاطفال الذين هم اكثر ما يكونوا بحاجه الى توعيتهم بكافة المجالات للحفاظ على سلامتهم وخاصة في مجال التوعيه المروريه.


وفي محافظة رام الله قدمت شرطة بير زيت اليوم محاضره للطالبات المشاركات في برنامج أصدقاء الشرطة في مدرسة بنات ابو شخيدم الثانوية في بلدة أبو شخيدم شمال رام الله.


وأفاد البيان بأن المقدم امجد اسعد مدير مركز شرطة بير زيت قدم محاضرة تدريبية استهدفت 17 طالبة تم اختيارهن من قبل إدارة المدرسة للمشاركة في برنامج أصدقاء الشرطة، تحدث فيها عن مهام الشرطة المجتمعية ودور المواطن كشريك حقيقيي في حفظ النظام العام والكشف عن مسببات الجرائم قبل وقوعها ومعالجتها مع الجهات المسؤولة.


وأضاف  البيان بان المحاضرة تأتي ضمن سلسلة فعاليات تدريبية للمشاركات في برنامج أصدقاء الشرطة في المدرسة بالتعاون ما بين إدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة المدرسة ويشارك في تدريب الطالبات ضباط التوعية والإرشاد في شرطة محافظة رام الله والبيرة، ويهدف البرنامج لتعزيز دور المشاركات في الكشف عن الإشكاليات داخل المدرسة ومعالجتها مع المرشدة الاجتماعية .


وحضرت اللقاء مديرة المدرسة الأستاذة روضة مرقة والمعلمات المشرفات على فعاليات تدريب المشاركات.


وفي محافظة سلفيت نظمت الشرطة اليوم محاضرتين  توعويتين حول موضوع آفة المخدرات وما تشكله من خطر على المجتمع لطلاب و طالبات مدرستي كفل حارس الثانوية في سلفيت .


وذكر البيان انه وحرصا من مؤسسة الشرطة لبث الوعي الامني و الوقائي بين كافة الشرائح حول افة المخدرات  وما تشكله من خطر على المجتمع الفلسطيني ، و انطلاقا من خطتها في تعميق التواصل والتعاون المشترك ما بين الشرطة والمؤسسات الشريكة للحد من انتشار هذه الآفة المدمرة ، فقد تم تنظيم محاضرتين لطلاب و طالبات مدرستي كفل حارس الثانوية حول افة المخدرات و مخاطرها و طرق الوقاية منها .


و في السياق نفسه تحدث المساعد اول فتحي بسيم من فرع ادارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة خلال المحاضرتين عن  المخدرات وأنواعها وطرق تعاطيها وتواجدها ووصولها إلى المجتمع من خلال التهريب أو الزراعة أو غير ذلك ، مستعرضا الآثار التدميرية والسلبية التي تصيب الفرد والمجتمع جراء تعاطي هذه المادة الخطرة ، والسلوكيات السلبية  التي يكتسبها الفرد والتي تنعكس على عائلته المحيط الذي يتواجد به .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر