الشرطة تستقبل طالبات برنامج “أصدقاء الشرطة” في رام الله

الشرطة تستقبل طالبات برنامج “أصدقاء الشرطة” في رام الله
تاريخ النشر: 2014/12/02 - 02:36 مساءا

رام الله-  استقبلت الشرطة اليوم الطالبات المشاركات في برنامج “أصدقاء الشرطة من مدرسة بنات أبو شخيدم الثانوية في مقر مديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة.

 


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ,  بأن العقيد حقوقي عمر البزور مدير شرطة المحافظة استقبل في مكتبه اليوم مديرة مدرسة بنات أبو شخيدم الثانوية الأستاذة روضة مرقة وعدد من المعلمات برفقة 17 طالبة مشاركات في برنامج “أصدقاء الشرطة” الذي تشرفه عليه إدارة العلاقات العامة والإعلام.


ويشارك في تدريب الطالبات ضباط التوعية والإرشاد في سبعة إدارات متخصصة من شرطة المحافظة بهدف تعزيز دور الطالبات ضمن برنامج الوساطة الطلابية في الكشف عن الإشكاليات داخل المدرسة بطرق مهنية ومن منطلق بان البلاغ عن المخالفات عمل أخلاقي وواجب وطني يطالب به القانون.


بدوره عرّف العقيد البزور على مهام مديرية الشرطة بمختلف أقسامها ودور المواطن كشريك حقيقي للشرطة بصفته أيضا عينا وعونا في حفظ النظام وتحقيق الأمن والأمان للمجتمع , وأكد على أهمية اطلاع طلاب وطالبات المدارس على عمل الشرطة من خلال برامج التوعية والإرشاد ومن خلال زيارات التعارف والتدريب الميداني إلى جانب الشرطة.


وأضاف البيان بأن المقدم عاهد حساين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والرائد عبلة ابو الرب مديرة شرطة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة  رافقا الطالبات إلى إدارات وأقسام مديرية الشرطة بهدف التعرّف على ارض الواقع على مهامهم ودورهم في حفظ الأمن والنظام العام وطبيعة التخصصات العلمية التي يملكونها الضباط المسؤولين عن هذه الإدارات المتخصصة بالشرطة.


واستمرت جولة التعارف وأسئلة واستفسارات الطالبات مدة ثلاثة ساعات زاروا خلالها إدارات العمليات، التنظيم والإدارة والمالية والحراسات والسياحة والآثار والعلاقات العامة والإعلام والمفوضية السياسية ومكافحة المخدرات وهندسة المتفجرات والمرور والمباحث العامة وحماية الأسرة والأحداث.


وفي نهاية الزيارة عبرّت مديرة المدرسة عن شكرها وتقديرها للشرطة على هذه الفرصة القيمة التي مكنت الطالبات من معرفة الكثير عن مهام الشرطة ودور المواطنين المكمل، كما أنها أكسبت مهارة من شأنها ان تعزز عمل الطالبات كأصدقاء للشرطة في برنامج الوساطة الطلابية، وأكدت على ضرورة التواصل والاستمرار في البرنامج خلال الفصل الدراسي الثاني.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر