الشرطة توجه رسالة بمناسبة اعياد الميلاد لدى الطوائف التي تسير وفقا للتقويم الشرقي في بيت لحم

الشرطة توجه رسالة بمناسبة اعياد الميلاد لدى الطوائف التي تسير وفقا للتقويم الشرقي في بيت لحم
تاريخ النشر: 2015/01/04 - 11:57 صباحا

بيت لحم _ وجهت شرطة محافظة بيت لحم رسالة بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي يوم الثلاثاء 6/1/2014 تهنئ فيها أبناء الطوائف المحتفلين وتتمنى لهم عيداً آمناً وسعيداً وان يعيده الله عليهم وقد تحققت آمال شعبنا بالوحدة الوطنية والحرية وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن استعداد الشرطة وجاهزيتها لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة وقدسية هذا العيد الوطني العزيز على الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.

وذكر البيان بان الشرطة وضعت خطة عمل أعدت بالتنسيق والتعاون مع كبار رجال الدين في الكنائس الأربعة الروم الأرثوذكس، السريان الأرثوذكس، الأقباط والأحباش وبلدية بيت لحم وكافة المؤسسات المعنية حيث ستقوم من خلالها الشرطة بسلسة إجراءات أمنية تتناسب وقدسية العيد وبنفس الوقت ستؤمن حركة المواطنين المعتادة، ولذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي الى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.

وأشار البيان بان شرطة المرور ستغلق بشكل مؤقت في 14 مفرق على امتداد شارع المهد وفي محيط البلدة القديمة في بيت لحم وستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين، كذلك في شارع القدس الخليل من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين.

وأضاف البيان بان العقيد الشلبي مدير شرطة المحافظة سيشارك باستقبال مهيب في ساحة المهد لموكب النائب ألبطريركي للسريان الأرثوذكس الساعة 8:00 صباحا قادما من القدس عبر شارع المهد وسيتم استقباله في ساحة المهد ومن ثم مرافقته الى كنيسة السريان، وسيتم استقبال موكب النائب ألبطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 10:30 صباحا عبر شارع رأس افطيس ومرافقته الى كنيسة المهد، وأيضا استقبال موكب غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة الثانية (14:00) ظهراً قادما من مدخل بيت لحم الشمالي مرورا بشارع المهد وشارع رأس فطيس وصولاً لساحة المهد ، وكذلك استقبال نيافة مطران الأحباش الأثيوبيين الساعة الثالثة عصرا وبعد استقباله في ساحة المهد سيوجه الى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب.

وتنصح الشرطة بان تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه رام الله وأريحا وبالعكس بعدم دخول بيت لحم وتواصل سيرها عبر واد سعير او مفرق قرية ام سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية وبالعكس .

وتواصل حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق ارارات بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش.

 

وتهيب الشرطة المواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام والالتزام بتعليمات رجال الامن وناشد الجميع بضبط النفس وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات أو اعتداءات قد تحدث وتمنت شرطة محافظة بيت لحم للمواطنين وللمحتفلين بالعيد قضاء عيداً آمناً وسعيداً .

كما وتوجه الشرطة رسالة للسادة الصحفيين بضرورة التعاون مع الشرطة وذلك لتسهيل حركتهم وتنظيم تواجدهم في ساحة المهد. وعليهم مراعاة عدم إدخال سياراتهم لساحة المهد في حال لم يكن أماكن شاغرة في موقف الأرمن. وتناشد الشرطة الجميع ضرورة ضبط النفس والإبلاغ فوراً عن أية إشكاليات أو اعتداءات قد تحدث.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر