الشرطة تشارك في ندوة حول حقوق المرأة بالميراث في نابلس.

الشرطة تشارك في ندوة حول حقوق المرأة بالميراث في نابلس.
تاريخ النشر: 2015/01/13 - 04:19 مساءا

نابلس  -  شاركت الشرطة اليوم في ندوة حول ( التعرف إلى الواقع الفعلي لحقوق المرأة  بين القانون والتطبيق في الميراث  )  وذلك في قاعة فندق القصر بحضور العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة نابلس  .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة , بأنه وتلبية لدعوة جمعية الشبان المسيحية وبالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومركز شؤون المرأة , وضمن مشروع الحق في الميراث وتعزيز حقوق المرأة الفلسطينية الاجتماعية والاقتصادية شارك  المقدم غادة دويكات مديرة وحدة حماية الاسرة والإحداث و الرائد بدر مرمش مدير قسم التحقيق وعدد من ضباط مديرية شرطة المحافظة في الندوة  بحضور ومشاركة عدد من ممثلي المؤسسات  المدنية و الأهلية  ومؤسسات المجتمع المحلي التي تعنى بحقوق المرأة ومن أصحاب ذوي الاختصاص .
وتم خلالالندوة  تقديم مواضيع تثقيفية وتوعية عن المشاكل والمخاطر والسلوكيات الخاطئة لدى الأسرة في توزيع الميراث  والطرق الصحيحة في التربية، والتركيز  على دور المرأة في بناء جيل واعي ومثقف وعن أساهمات المرأة العديدة في بناء المجتمع و تعزيز لغة الحوار بين الأسرة  كونه  الوسيلة الوحيدة لحل الخلافات ومنع الأسرة من التفكك والانهيار.

وتحدث المشاركون في الندوة حول العقبات التي تواجه عمل المراكز و المؤسسات التي تعنى بحقوق المرأة , ومتابعة القضايا القانونية لها و تحديدا قانون الأحوال الشخصية مما ينعكس سلبا على المرأة الفلسطينية بشكل عام نظرا لعدم حداثة المواد القانونية التي تعالج واقع المرأة في مجتمعنا الفلسطيني .

كما أكدوا جميعا إلى أن المجتمع الفلسطيني والمرأة الفلسطينية تحديدا والتي شاركت وما زالت تشارك الرجل في جميع مراحل التنمية بحاجة لقانون عصري يعالج القضايا الأسرية دون التحيز للنوع الاجتماعي .
كما تحدثوا عن دور المؤسسات التي تعنى بالمرأة  وحقوقها في تقديم الاستشارة القانونية لها . وتمثيل النساء المعنفات في المحاكم أمام القضاء الفلسطيني , مؤكدين جميعا على أن هذه الندوة هي البداية لعدة مشاريع تعنى بالنهوض بالمرأة الفلسطينية والتي سيتم من خلالها عقد سلسلة محاضرات وورش عمل ولقاءات لتوعية المرأة بحقوقها
واكد الحضور على الدور التوعوي الذي تقوم به شرطة  محافظة نابلس لما لها من صدى في الحد من ظاهرة  العنف ضد المراه والتفكك الأسري ولما فيها من حفاظ على اللبنة والركيزة الأساسية في بناء المجتمع وهي الأسرة،  و شددوا على ضرورة عقد المزيد من مثل هذه اللقاءات  لأهميتها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
12 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر