الشرطة تنظم عدة محاضرات توعية في عدت محافظات .

الشرطة تنظم عدة محاضرات توعية في عدت محافظات .
تاريخ النشر: 2015/02/24 - 01:10 مساءا

محافظات- نظمت الشرطة اليوم عدت محاضرة توعية في كل من وضواحي القدس والخليل وطوباس وجنين وطولكرم ورام الله.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة،ان الشرطة في ضواحي القدس نظمت محاضرة توعية حول السلامة المرورية لطلاب وطالبات مدرسة القبيبه الأساسية المختلطة في قرية القبيبه شمال غرب القدس المحتلة.

واضاف البيان،  أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي الأمني والمروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس.

وألقى النقيب ماجد حمامدة مسؤول قسم التوعية المرورية في شرطة المرور بشرطة ضواحي القدس،  محاضرة تضمنت مفهوم السلامة المرورية ومجموعة من الإرشادات والتوجيهات،  موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث والأخطاء الممارسة من قبل السائقين،  وخاصة من استعمال الهاتف النقال اثناء القيادة وأهمية حزام الامان،   وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع ووالنتائج المترتبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية.

واستعرض في المحاضرة دور فرق السلامة المرورية وكيفية عملها والصفات التي يتم اختيار الطلاب الذين يقع على عاتقهم عمل الدورية،  واستفاد من هذه المحاضرات 100 طالب وطالبة من من مختلف المراحل العمرية بالإضافة الى الهيئة التدريسية في المدرسة حيث لاقت المحاضرة تفاعلا بين المشاركين 

وفي ذات السياق،  نظمت الشرطة سلسلة من محاضرات التوعية والإرشاد استهدفت 300 طالب وطالبة في محافظة الخليل .

  وأوضح البيان،  بأنه واستمراراً للمرحلة الثانية التي أطلقتها شرطة المحافظة والهادفة إلى نشر التوعية والإرشاد بشتى المجالات بين طلاب وطالبات المدارس  فقد نظمت شرطة المرور ووحدة النوع الاجتماعي والمفوضية السياسية وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعــــلام اليوم سلسلة محاضرات توعية استهدفت 300 طالب وطالبة في 6 مدارس بمحافظة الخليل  .

  وقد تناولت هذه المحاضرات عدة مواضيع شملت الحديث عن السلامة المرورية ومكافحة المخدرات ومناهضة العنف وأساسيات التنشئة الاجتماعية السليمة وغيرها من المواضيع الوطنية والثقافية والاجتماعية التي تهم جميع الطلاب،  هذا بالإضافة للحديث عمل وحدة حماية الأسرة والنوع الاجتماعي من خلال مناقشة بعض القضايا الحية التي تعاملت معها الشرطة داخل المجتمع 

وفي محافظة طوباس،  نظمت الشرطة  محاضرة توعويه حول ( مخاطر الانترنت و أجهزة الاتصال الحديثة ) لطلاب مدرسة طوباس الثانويه  بمحافظة طوباس .

واضاف البيان،  أن هذه المحاضرات تهدف لنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية  والشرطية  في صفوف الطلبة،  بمختلف المراحل الدراسية،  وتثقيفهم بالقوانين وبالإجراءات الشرطية الوقائية التي تصب في تنميه المجتمع،  إضافة إلى جعل أبنائنا الطلبة شركاء فاعلين في الحفاظ على الأمن.

من جهته اكد المقدم محمد عليات مسير شرطة المحافظة،  إن الشرطة ماضية في برامجها التوعوية لطلاب المدارس بمختلف فئاتهم العمرية،  حيث  تم وضع  عدد من الخطط  و البرامج بالتعاون  والتنسيق  مع كافة مؤسسات المجتمع،  وبالأخص مديرية التربية و التعليم في المحافظة، هادفة من خلال هذه البرامج إلى تنمية الحس الأمني لدى طلبتنا،  وزيادة الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والمواطنين بمختلف فئاتهم .

وفي السياق نفسه تحدث  النقيب محمد اشتيه  نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة،  حول الاستخدام الغير صحيح لأجهزة الاتصال الحديثة ، و خاصة الانترنت و الأجهزة الخلوية،  لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطلبة ، ذكورا و إناث و خاصة بهذه الفئة العمرية الحرجة،  و التي قد تهدد الحياة الأسرية  و الاجتماعية  للطلبة،  علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي ، موجها لهم عدد من النصائح و الإرشادات  للوقاية منة سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وفي ذات السياق،  نظمت الشرطة  محاضرة توعوية حول السلامة المرورية لعدد من الطلبة في مدرسة آمنة بنت خويلد في بلدة اليامون قضاء محافظة جنين.

واوضح البيان،  بأن النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور،  قام بإعطاء ثلاث محاضرات حول السلامة والتوعية المرورية بحيث شارك في المحاضرات حوالي (100) طالب  وركزت مادتها على السلامة المرورية،  والتعريف بالعمل المروري،  وكيفية استخدام الطريق بشكل امن وكيفية الصعود والنزول من المركبات والحافلات بشكل امن وتم استخدام عدد من الرسومات والوسائل التوضيحية خلال ذلك .

وفي سياق متصل،  نظمت الشرطة اربعة محاضرات توعية شرطية للطلبة في مدارس بلدة السيلة الحارثية قضاء المحافظة ضمن منطقة اختصاص مديرية تربية وتعليم جنين.

واوضح البيان،  بان هذه المحاضرات كانت حول والسياحة والآثار والتعريف بأقسام الشرطة وعملها والتوعية المرورية وحماية الأسرة والأحداث وسلبيات ومخاطر الانترنت.

وقدم النقيب إياد أبو الرب بإعطاء ثلاث محاضرات توعية مرورية لطالبات الصف الخامس والسادس والسابع في مدرسة بنات السيلة الحارثية الأساسية حيث بلغ عدد الطالبات (60) طالبة وتمحور موضوع المحاضرات حول أساليب الحذر على الطرق وحزام الأمان وخطورة المركبات غير القانونية وقد تم خلال المحاضرة عرض صور ورسومات حول الموضوع.

وقدم المساعد طارق قصراوي من فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة محاضرة في مدرسة ذكور السيلة الحارثية الأساسية تمحورت حول تقديم نبذة عن فرع شرطة السياحة والآثار ومهامه و أهمية حماية التراث والموروث الأثري و المحافظة عليه كما تم مناقشة موضوع الرحلات المدرسية ودور شرطة السياحة والآثار في المواقع السياحية على امن الزوار وتوفير الأجواء الملائمة للتمتع والتنزه كما أكد على ضرورة التعرف على الأماكن الأثرية والسياحية في المحافظة حيث استهدفت المحاضرتين حوالي  (60) طالب.

وقدم الرائد إياد أبو الرب المفوض السياسي لشرطة المحافظة محاضرة لطلاب مدرسة بنات السيلة الحارثية الثانوية وبمشاركة (70) طالبة حول دور الشرطة في المجتمع وواجبات المواطن اتجاه الشرطة عن الاستراتيجيات التي تتبعها الشرطة مع المجتمع المحلي حيث تم خلال المحاضرة الإجابة عن أسئلة واستفسارات الطلبة حول موضوع المحاضرة .

و قدم المساعد فريز أبو الرب من فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة محاضرة ركزت مادتها على العنف داخل الأسرة وسلبيات الانترنت في مدرسة بنات ميمونه بنت الحارث بحضور (40) طالبة.

وفي محافظة طولكرم،   نظمت الشرطة محاضرة شرطية توعوية حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت لطلبة مدرسة ذكور مسقط الأساسية العليا في طولكرم.

واضاف البيان،  أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج المحاضرات التي أطلقتها شرطة المحافظة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم،  والتي تهدف إلى تدريب الطلبة على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياتهم،  وتوثيق العلاقة بين المواطن والشرطة ولنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية لدى أبنائنا.

وألقى هذه المحاضرة المساعد محمد دبعي من دائرة حماية الأسرة و الأحداث في شرطة طولكرم،  وقدم فيها تعريفا  كاملا بقسم حماية الأسرة و الأحداث وآليات عمله ودوره تجاه الأسرة والمجتمع والذي يهدف بالأساس إلى إيجاد أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم،  مستعرضا خلالها بعض النصائح والإرشادات للطلاب حول مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت والتوعية في كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وغيره والشبكة العنكبوتية والأجهزة الخلوية ووسائل الاتصال الحديثة،  اضافة إلى كيفية تعامل الطلبة مع الآخرين في حل الخلافات والمشاكل وكيفية مواجهتها بالطرق الصحيحة وضرورة اطلاع الوالدين أولا بأول واستفاد من المحاضرة 50 طالب.

وأكد المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة،  أن الشرطة تعمل وبشكل دءوب على زيادة الثقافة الأمنية للطلبة ومن خلال ما يقدم لهم من برامج ومحاضرات توعوية بمختلف المواضيع الشرطية موضحا أن الشرطة لا يقتصر عملها على حفظ الأمن والأمان للمواطن بل يشمل أيضا إلى نشر الوعي الوقائي والثقافي.

وفي محافظة رام الله – قدم ضباط التوعية والإرشاد بشرطة المحافظة محاضرات بمواضيع متنوعة لطالبات مدرسة بنات دورا القرع الثانوية في بلدة دورا القرع شمال رام الله.

واضاف البيان،  بأن مجموعة من ضباط التوعية والإرشاد في شرطة المحافظة تضم مدير مركز شرطة بير زيت المقدم امجد اسعد والمفوض السياسي الرائد محمد برادعية،  ومن شرطة مكافحة المخدرات النقيب يوسف عطاونه ومن شرطة هندسة المتفجرات ملازم أيمن شراب ومن شرطة المرور ملازم أول أنور رداد ومن شرطة حماية الأسرة ملازم أول جهاد منصور،  قدموا محاضرات لما يقارب 160 طالبة بالمرحلة الثانوية من المدرسة حول التعريف بادارات الشرطة ومهامها وكيفية تعاون المواطن معها،  وسلبيات استخدام الانترنت وتجنب نشر او الاتصال بأشخاص وكل ما من شأنه استغلال الفتاة والأضرار بسمعتها،  والتعريف بمخاطر تعاطي المخدرات والعقاقير الخطرة وسبل التعاون مع الشرطة في الكشف عن مروجي وتجار المخدرات، مخاطر الأجسام المشبوهة او المتفجرة كمخلفات جيش الاحتلال وطرق التواصل مع الشرطة لإزالة مخاطرها حسب الاصول من قبل خبراء متخصصين، التعريف بمهام شرطة حماية الأسرة والطفل واسترض المحاضر طبيعة القضايا الأسرية التي تتعامل معها الشرطة ودور المواطن حل الإشكاليات كذلك أسباب حوادث السير وكيفية تفاديها من خلال احترام قوانين السير وقد تم توزيع اشارات مرورية وستر فسفورية وصافرات وللتعرف على السلوك الايجابي في قطع الطريق.

  من جانبهم أعرب مدراء المدارس في المحافظات عن شكرهم الكبير للجهود التي تبذلها الشرطة  في مجال التوعية والإرشاد،  مطالبين بعقد المزيد من هذه اللقاءات المهمة ليستفيد منها جميع طلاب وطالبات المدارس في مختلف مناطق المحافظة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
01 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر