الشرطة تشارك في مؤتمر الحد من التدخين بعنوان بادر فانت قادر في طولكرم

الشرطة تشارك في مؤتمر الحد من التدخين بعنوان  بادر فانت قادر  في  طولكرم
تاريخ النشر: 2015/03/18 - 03:50 مساءا

طولكرم - شاركت الشرطة اليوم  بمؤتمر  الحد من التدخين  بعنوان " بادر فأنت قادر " حول مخاطر وسلبيات آفة التدخين  والتي نظمتها مديرية التربية و التعليم بالشراكة  مع مديرية الأوقاف و الشؤون الدينية   و مديرية صحة طولكرم  و وكالة الأنباء و المعلومات الفلسطينية – وفا و مدرسة  بنات أبي سلمى الكرمي الأساسية للبنات  في المحافظة،  حيث حضر المؤتمر  مدراء وممثلو المؤسسات الأمنية والهيئات الرسمية والأهلية و طلاب المدارس وعقدت في قاعة مدرسة العادوية الثانوية للبنات  في طولكرم   .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة،  أن الهدف من مشاركة الشرطة في هذا المؤتمر توعية المجتمع من مخاطر أفه التدخين و تأثيرها السلبي على الفرد و الأسرة و المجتمع،  من خلال عمل شراكة مع المؤسسات الرسمية و مؤسسات المجتمع المحلي ضمن خطة استراتجيه لإدارة مكافحة هذه الظاهرة  بالتوعية و الإرشاد الشرطي و الأمني،  للحد من انتشار هذه آلافه و منع تداولها و تعاطيها للأطفال دون سن 18 سنه .
و شارك بحضور المؤتمر من شرطة طولكرم المقدم ياسر ياسين مدير فرع شرطة مكافحة المخدرات،   و بدوره تحدث   في كلمته عن مخاطر آفة التدخين والتي يتم ترويجها من أصحاب المحلات التجارية و بيعها للأطفال دون سن 18 سنة،   و التي  يسعى بائعوها إلى تدمير القيم والأخلاق والعادات الفلسطينية الحميدة،  مشيرا على ضرورة تكاثف جهود الجميع لحماية الشباب  الفلسطيني من مخاطر انتشار التدخين بين هذه الشريحة من المجتمع والمحافظة على النسيج الاجتماعي.

وأشار المقدم  ياسين  خلال الورشة على أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل على محورين للحد من انتشار آفة التدخين  بين المواطنين المحور التوعوي من خلال تنفيذ نشاطات وبرامج ومحاضرات توعوية لمختلف شرائح المجتمع،  ومحور العمل الأمني من خلال ملاحقة متابعة مروجي بائعي السجائر و التبغ للأطفال دون سن 18 سنة،   وإلقاء القبض عليهم  بالتعاون مع دائرة حماية الاسرة و الأحداث  في شرطة  طولكرم،  واستعرض الإحصائيات السنوية لعدد القضايا المنجزة للمخدرات، كما دعا جميع المؤسسات التعاون مع شرطة مكافحة المخدرات للحد من تلك آلافه .
وتحدث في المؤتمر كلا من رئيس قسم الصحة المدرسية من مديرية صحة طولكرم د . باسم طه ، و  رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية و التعليم أ. مجدي ابو عواد ، و مفتش المساجد من  مديرية الأوقاف و الشؤون الدينية الشيخ إبراهيم رجا، و الإعلامية هدى حبايب من وكالة الأنباء و المعلومات الفلسطينية – وفا،  و من مدرسة أبي سلمى الكرمي الأساسية للبنات تحدث كلا من المرشدة التربية و فريق طالبات  المدرسة " بادر فانت قادر للحد من التدخين" حيث تحدث الجميع عن المخاطر النفسية و الجسدية و الاجتماعية و الدينية و الآثار المترتبة على تعاطي هذه آلافه و الطرق البديلة للتخلص منها و الانقطاع عنها .
و تخلل المؤتمر عرض أفلام  تثقيفية و توضيحية عن مخاطر المخدرات وفي نهاية المؤتمر  تم الخروج بتوصيات و إرسال رسالة موجه لصناع القرار للحد  من انتشار افه التدخين .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر