الشرطة والمحافظة تتظمان لقاء حول التعريف بالنوع الاجتماعي بالشرطة الفلسطينية في سلفيت

الشرطة والمحافظة تتظمان لقاء حول التعريف بالنوع الاجتماعي بالشرطة الفلسطينية في سلفيت
تاريخ النشر: 2015/03/19 - 12:17 مساءا

سلفيت - نظمت شرطة سلفيت اليوم  بالتعاون  مع محافظة سلفيت  لقاء خاصة للتعريف بوحدة النوع الاجتماعي في الشرطة الفلسطينية وأهميتها ودور المرأة في التنمية.
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ” بأنه وضمن إطار سياسة الشرطة الهادفة إلى التعريف بأهمية النوع الاجتماعي ( الجندر )،  نظمت الشرطة اليوم محاضرة بهذا الخصوص بالتعاون مع محافظة سلفيت ، حيث  استهدف اللقاء حاملات ملف المرأة في المؤسسات الرسمية وممثلات عن المؤسسات الاهلية والنسوية بالمحافظة .
وأضاف البيان ان مثل هذه المحاضرات تؤكد على أهمية النوع الاجتماعي و أهمية تحقيق العدل و المساواة و توزيع الأدوار داخل الأسرة بحيث يصبح كل فرد داخل الاسره عنصر فعال قابل للعطاء و الإنتاج و بما يضمن و يساعد بعملية التنمية الشاملة في المجتمع والتي تؤدي إلى أوضاع حياتية أفضل في مختلف المجالات.
  ونظم اللقاء بحضور المهندس عبد الحميد الديك مسير اعمال محافظة سلفيت ونائب مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم فواز طالب،  ومسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة الرائد وفاء الحسين، ومديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان واللجنة التوجيهية للنوع الاجتماعي وعدد من ضباط الشرطة .
في بداية اللقاء رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور، مؤكدا على الشراكة الحقيقية القائمة بين مؤسسة المحافظة والمؤسسة الامنية وكافة المؤسسات لتعزيز دور المرأة والنهوض بها وتمكينها في مختلف المجالات، وثمن كافة الجهود المبذولة من قبل الشرطة والمؤسسات الشركاء في هذا الجانب .
بدوره رحب المقدم فواز طالب  نائب مدير شرطة محافظة سلفيت بالرائد وفاء الحسين والحضور ونقل تحيات مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي محمد سوالمة ، وأكد على ضرورة فهم طبيعة النوع الاجتماعي ومفاهيمه .
من جانبها استعرضت الرائد وفاء حسين مسئولة وحدة  النوع الاجتماعي خلال حديثها مراحل تأسيس الوحدة،  ورؤيتها وأهميتها ومقومات النجاح فيها، إضافة للإشارة إلى مفاهيم النوع الاجتماعي والشراكات التي تنسج من خلالها مع كافة فئات وشرائح المجتمع.
وأكدت  الحسين على دور ومشاركة المرأة داخل المجتمع بشكل عام وداخل مؤسسة الشرطة بشكل خاصةً مما ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات، مشيرة إلى دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بالمجتمع وتطوره.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر