الشرطة تنظم ورشة عمل بعنوان ( النوع الاجتماعي قضايا وحلول ) في الخليل .

الشرطة تنظم ورشة عمل بعنوان ( النوع الاجتماعي قضايا وحلول ) في الخليل .
تاريخ النشر: 2015/04/06 - 12:02 مساءا

الخليل : نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مج جمعية الشبان المسيحية ورش عمل حملت عنوان ( النوع الاجتماعي قضايا وحلول ) وذلك في قاعة مديرية شرطة محافظة الخليل .  

  وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وضمن إطار سياسة الشرطة الهادفة إلى تسليط الضوء على قضايا النوع الاجتماعي , نظمت وحدة النوع الاجتماعي اليوم وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل ورشة عمل بالخصوص حملت عنون ( النوع الاجتماعي قضايا وحلول ) وذلك بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية وبحضور عدد من ضباط وعناصر الشرطة " .

  وقد تحدث الملازم أول محمد جوابرة مسئول وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل خلال الورشة عن أهمية تمكين المرأة الفلسطينية لما في ذلك من تأثير في الحد من مشاكل المواطنين الاجتماعية , مشيراً للدور الذي تقوم به مؤسسة الشرطة في التعريف بقضايا النوع الاجتماعي من خلال الوحدة وما توليه من اهتمام خاص بمثل هذه القضايا .

  من جانبها تحدثت الأستاذة مها حلايقة ممثلة جمعية الشبان المسيحية عن قضية الميراث وأهميتها في تمكين المرأة اقتصادياً وانعكاس ذلك على نهضة المجتمع , كما تطرقت لبعض القضايا الناجمة عن حرمان المرأة في حقها في الميراث وانعكاس ذلك على أسرتها ومجتمعها والمشاكل التي تواجه المرأة في هذا الجانب .

  هذا وقد خرجت الورشة بعدة  توصيات كان أهمها اللجوء إلى الشرع في حل كافة القضايا العالقة والمتعلقة بحق المرأة في الميراث وضرورة تفعيل دور كافة المؤسسات المعنية بحقوق المرأة للمطالبة بحقوقها بالإضافة على أهمية تسليط الضوء أكثر على قضايا النوع الاجتماعي من أجل تمكين المرأة داخل المجتمع بكافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والأمنية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 يوليو 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر