الشرطة تشارك في ندوة حول مخاطر استخدام الانترنت في جنين

الشرطة تشارك في ندوة حول مخاطر استخدام الانترنت في جنين
تاريخ النشر: 2015/04/14 - 10:09 صباحا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ندوة حول مخاطر استخدام الانترنت والتي جرى تنظيمها في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في هذه الندوة النقيب رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث والملازم علاء فراسيني من فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة ومديرة المدرسة وعدد من المعلمات فيها وبمشاركة قرابة (150) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية.

وفي مداخلته قدم النقيب رياض يحيى تعريفاً بمخاطر استخدام الانترنت والية حماية الجيل النشئ من هذه المخاطر حيث وضح للمشاركين إلى انه وفي كثير من الأحيان يكون الأبناء وخاصة في مراحل عمرية معينة ضحية استغلال أو ضحية لممارسات غير إنسانية من خلال استخدام هذه الشبكة وأن معظم من يستخدم هذه الخدمة يكون ذلك بدون رقابة الأمر الذي يعرضهم للمخاطر كتعرضهم للمضايقات من قبل الغير والتهديد والاحتيال في بعض الأحيان  .
إضافة إلى أنهم في هذه المراحل العمرية المبكرة من الصعب عليهم فهم المخاطر الكبيرة التي من الممكن أن يتعرضوا لها من جراء ذلك كما تم ذكره والإنجرار إلى التعرف على أشخاص غرباء قد يكتسبون منهم عادات وسلوكيات غير صحيحة تؤثر عليهم وعلى مستقبلهم .
وان هذا الأمر يتقاطع في كثير من الأحيان مع رغبة الأهل في أن يتعلم أبنائهم كل ما هو مفيد وان تزداد مدارك المعرفة والعلم عندهم من خلال هذه الشبكة وتوفير الأهل لهذه التقنية لأبنائهم وعدم رغبتهم في نفس الوقت في دخول أبنائهم لمواقع غير مرغوبة أو تعرضهم للاستغلال من قبل أشخاص آخرين عن طريق آلية التواصل أو من خلالها.
كما وتطرق النقيب رياض إلى أهمية استثمار الوقت وعدم إضاعته بالجلوس أمام شاشات الحاسوب لوقت طويل والانشغال بهذه الشبكة والتواصل الأمر الذي يسبب المخاطر الصحية على المستخدم طفلا كان ام حدثاً كالسمنة مثلا وإلحاق الأذى بالعينين.
وتم تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم الذي يمكن هذه الشريحة  من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم إضافة إلى تقديم توضيح لدور جهاز شرطة المحافظة في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة و والخروقات التي قد تحدث من جراء ذلك.
وثمن الحضور دور شرطة المحافظة الريادي في حفظها للأمن والأمان للمواطن من جهة وفي بث التوعية والإرشاد للمجتمع والفرد من جهة أخرى .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
07 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر