الشرطة تشارك بورشة عمل بعنوان النظام القانوني وحقوق الأطفال في طولكرم

الشرطة تشارك  بورشة عمل بعنوان النظام القانوني وحقوق الأطفال في طولكرم
تاريخ النشر: 2015/05/12 - 10:53 صباحا

طولكرم – شاركت الشرطة اليوم بورشة عمل حول النظام القانوني الفلسطيني وحقوق الأطفال و التي تم عقدها في قاعة  عز الدين الشريف بمقر محافظة طولكرم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة،  انه قد شارك بالورشة من الشرطة الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة،  والرائد عماد الناطور مدير دائرة حماية الأسرة و الأحداث،  ونائبه  الرائد يوسف مدلج وبحضور  دائرة المرأة والطفل في محافظة طولكرم، وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة ومؤسسة التعاون الإيطالي والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وعدد من المؤسسات الشريكة وجهات الاختصاص في شبكة حماية الطفولة في محافظة طولكرم  .

وفي كلمتها أشارت مديرة دائرة المرأة والطفل في المحافظة  رائده عواد أن هذه الورشة تأتي استكمالا لسلسلة من النشاطات التي تهتم وتركز على حماية حقوق الطفل الفلسطيني مؤكدة أن محافظة طولكرم،  وعلى رأسها محافظ طولكرم عصام أبو بكر تولي الاهتمام الكبير بالطفل وذلك من خلال العمل على حماية حقوقه الفلسطينية وهذا نابع من اهتمام القيادة الفلسطينية بهذه الشريحة المهمة التي  تقع على عاتقهم بناء الدولة الفلسطينية.

وفي مداخله من الرائد عماد الناطور مدير دائرة حماية الأسرة و الأحداث في الشرطة  أكد  على الاهتمام والحرص الشديد من الشرطة الفلسطينية منذ نشأتها سعت جاهده ليكون الاهتمام متزايدا  بالأطفال و لهذا السبب كان هناك قرار من السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية بإنشاء قسم  بالشرطة من اجل الاهتمام بالقضايا الخاصة لهذه الشريحة من المجتمع تحت مسمى دائرة شرطة حماية الأسرة و الأحداث، و أطلع المشاركين في الورشة على طبيعة عمل الدائرة  ودورها في توفير الحماية لأفراد الأسرة لمختلف فئاتهم العمرية و خاصة الأطفال منها .

بدورها قدمت أ.سوسن صلاحات من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال شرحا مفصلا حول آلية رصد الانتهاكات وآلية كتابة التقارير الخاصة بذلك وكافة أشكال التوثيق وشكل الانتهاك وكيفية الاستفادة من التقارير الطبية الموثقة لطبيعة هذه الانتهاكات مع الإشارة الى تاريخ الانتهاك وأهميته.
وفي نهاية الورشة خرج الجميع بتوصيات حول تحديد الجهات الرسمية لرصد هذه الانتهاكات و كيفية تو ثيقها  ضمن النظام القانوني لحقوق الطفل  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر