الشرطة ومكتبة البلدية يطلقان مشروعا مجتمعياً مشتركاً في أريحا

الشرطة ومكتبة البلدية يطلقان مشروعا مجتمعياً مشتركاً في أريحا
تاريخ النشر: 2015/06/01 - 09:56 صباحا

أريحا - أطلقت الشرطة ومكتبة بلدية أريحا اليوم مشروعاً مجتمعياً بعنوان "الأمن الأسري والمجتمعي" ، وهو يستهدف توعية المرأة والعائلة في برامج توعية تهدف لمنع الجريمة ومحاربتها قبل وقوعها .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة "أن هذا المشروع يهدف للتوعية الأسرية والاجتماعية، وأيضاً الحماية الأسرية وتنفيذ برامج موجهه ومشتركة تصب في خدمة المواطنين، وضمن برنامج تعزيز الشراكة مع المؤسسات والذي تبنته الشرطة ضمن برامج الشرطة المجتمعية".


وينفذ المشروع في المكتبة باتفاقية شراكة أطلقها مدير شرطة المحافظة المقدم عزام جباره ، ورئيس البلدية محمد جلايطة ، وهذا المشروع المشترك يشمل التوعية الشرطية في مجالات الأسرة والطفل والأحداث ، حيث يتولى فرعي العلاقات العامة ووحدة حماية الأسرة تقديم محاضرات وعروض وحلقات نقاشية ومتابعة للمشاركات ورحلا وجولات ميدانية .


وأشار المقدم جباره الى أن الشرطة لديها برامج توعية و العديد من المتابعات لقضايا تهم المجتمع المحلي كعماله الأطفال والتسول وقضايا الهروب من المنزل والاعتداءات على المرأة والأطفال، وأيضا متابعة الأحداث تحت السن القانوني والذين لهم نزاع  مع القانون، والتعامل معهم ضمن الإجراءات القانونية المتبعة، وتعريف الملتحقات بالمشروع بالإجراءات القانونية المعمول بها في الشرطة والمحاكم.


وقدم أولى المحاضرات النقيب احمد الشيش من وحدة حماية الأسرة والأحداث حيث تم التركيز في هذا اللقاء أمام أكثر 25 مشاركة على عمل إدارات الشرطة والقضايا التي ترد للشرطة بما يتعلق بالأسرة وطرق متابعة القضايا وحلها بالشراكة مع مؤسسات المحافظة ذات العلاقة ، كما استمعوا لقضايا ومداخلات من قبل المشاركات في المشروع .


وحضر حفل إطلاق المشروع رئيس قسم المكتبة مي هلال والرئد حسام سليمان  المفوض السياسي و نائب مدير العلاقات العامة والإعلام النقيب ابراهيم قواريق و سامية مناصرة منسقة المشروع من المكتبة وعدد من المشرفين والمشرفات .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
20 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر