الشرطة تنظم محاضرة تثقيفية حول حق المرأة في الميراث لعدد من منتسبيها في سلفيت

الشرطة تنظم محاضرة تثقيفية  حول حق المرأة في الميراث لعدد من منتسبيها  في سلفيت
تاريخ النشر: 2015/09/08 - 11:42 صباحا

سلفيت : نظمت الشرطة اليوم و بالتنسيق مع وحدة النوع الاجتماعي بشرطة المحافظة و جمعية الشبان المسيحيين محاضرة  تثقيفية حول حق المرأة في الميراث لعدد من منتسبي الشرطة في قاعة التدريب بشرطة محافظة سلفيت .
وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان هذه المحاضرة تهدف الى رفع مستوى الوعي العاملين بشرطة المحافظة  بحقوق المرأة ، و التأكيد على مراعاة النوع الاجتماعي عند التعامل مع قضايا الميراث الخاصة بالمرأة  وربطه بالتمكين الاجتماعي و الاقتصادي  .
من جهتها تحدثت نسرين زلموط المنسقة الميدانية لمشروع حق المرأة  بالميراث و الذي ترعاه  جمعية الشبان المسيحية  للحضور من منتسبي شرطة المحافظة، عن حق المرأة  في الميراث ،و استعرضت عدد من المفاهيم  و الامور التي تتعلق بقضايا الميراث الخاصة بالمرأة، كالفرق بين الميراث والتركة ، الوصية الواجبة ، حصر الارث وأنواع الوكالات وموانع الميراث، موضحة ان حرمان المرأة من حقها في الميراث او التنازل عنه يترتب عليه اشكاليات وتداعيات تؤثر على السلم الاهلي ..
مضيفا البيان تخلل المحاضرة مداخلات  من المشاركين اكدت على ضرورة ان تأخذ المرأة الفلسطينية حقها و دورها الفاعل بكافة المجالات،  و خاصة في الميراث الذي كفله لها الدين الاسلامي الحنيف ،  و الى  رفع مستوى وعيها وثقافتها اتجاه حقوقها، و ان حصولها على حقها في الميراث من شانه ان يؤدي  الى تمكين النساء اقتصاديا و اجتماعيا و يعزز موقعها في المجتمع الفلسطيني .

واكد البيان أن تنظيم هذه المحاضرة تندرج ضمن الخطة الأمنية الموضوعة لمديرية شرطة المحافظة ، و الهادفة الى زيادة التواصل مع  مختلف  المؤسسات المجتمعية والإنسانية ، لرفع مستوي الوعي التثقيفي لمختلف مرتبات الشرطة  في مجالات متعددة   ، خاصة الاجتماعية والقانونية, من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن و المساهمة المشتركة في حفظ الامن و تحقيق العدالة .,


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر