الشرطة وجمعية الشبان المسيحية يعقدان ورشة عمل مشتركة في الخليل

الشرطة وجمعية الشبان المسيحية يعقدان ورشة عمل مشتركة في الخليل
تاريخ النشر: 2015/09/15 - 11:24 صباحا

  الخليل - عقدت الشرطة وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ورشة عملاً مشتركة خصصت للحديث عن قضايا الميراث من الجانب القانوني والاجتماعي وذلك في مديرية شرطة الخليل .

 وذكر بيان  إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،   بأنه وضمن إطار سياسة الشرطة الهادفة لتعزيز الشراكة مع قطاعات المجتمع المحلي ومن ضمنها المؤسسات التي تعنى بقضايا المرأة , فقد نظمت وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ورشة عملاً مشتركة خصصت للحديث عن حق المرأة في الميراث وذلك لعدد من ضباط وعناصر الشرطة وممثلي الجمعية في مديرية شرطة المحافظة  .

 وقد تحدث الملازم أول محمد جوابرة منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل،  خلال الورشة عن طبيعة عمل الوحدة بشكل عام وارتباطها بالعديد من مؤسسات المجتمع المحلي وبخاصة تلك التي تعنى بقضايا المرأة بشكل عام وحقها في الميراث بشكل خاص , مؤكداً بان الشرطة ستشارك جمعية الشبان المسيحية خلال الحملة التي ستنظم قريباً داخل محافظة الخليل للتوعية فيما يتعلق بحقوق المرأة الفلسطينية بالميراث .

  كم جانبها أكدت السيدة مها حلايقة ممثلة الجمعية في محافظة الخليل على فهم كافة الأحكام المتعلقة بحقوق المرأة في الميراث وذلك من خلال دراسة النص التشريعي وتطبيقه على أرض الواقع , مشدداً على حق حصول المرأة على ميراثها أسوة بباقي أفراد أسرتها , وداعية إلى ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات لتشمل كافة مؤسسات وشرائح المجتمع بهدف التوعية بهذه الحقوق .

 هذا وقد خرجت الورشة بعدة توصيات كان من أهمها , توعية المرأة الفلسطينية بحقوقها في ميراثها أسوة بباقي أفراد الأسرة من الذكور , تكثيف الجهود والتشبيك مع كافة مؤسسات المجتمع للتوعية بهذه الحقوق ودعم كافة القضايا المتعلقة بحقوق المرأة الفلسطينية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر