الشرطة تنظم لقاءاً مفتوحاً مع الأوقاف في جنين

الشرطة تنظم لقاءاً مفتوحاً مع الأوقاف في جنين
تاريخ النشر: 2015/10/20 - 04:05 مساءا

جنين – زار اليوم الشيخ صلاح جوده مدير مديرية أوقاف جنين والوفد المرافق مديرية شرطة المحافظة وكان في استقبال ولقاء الوفد العقيد مهند صوان مدير شرطة المحافظة والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام والنقيب رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  بان الوفد ضم الدكتور مصطفى سويطات والشيخ هاشم نعيرات مسؤول أئمة وخطباء المساجد،  إضافة إلى عدد من خطباء وأئمة مساجد المحافظة ومدينة جنين.

وفي بداية اللقاء رحب الشيخ صلاح جوده بالعقيد مهند صوان مهنأً له باستلامه مهامه مديرا لشرطة المحافظة،  وأكد على أهمية التعاون الأكيد والدائم مع شرطة المحافظة لمعالجة العديد من القضايا والمظاهر السلبية في المجتمع .

كما وعبر عن القناعة التامة لدى مديرية الأوقاف بان قوة الدين تنعكس على قوة الأمن وسيادته وان الإنسان المسلم المتمسك بدينه وتعاليمه هو إنسان منضبط السلوك لا يخالف الأنظمة والقوانين الحياتيه لان هذا في صلب عقيدته وشخصيته ومن هذا المنطلق أشار إلى أن هذه الظواهر السلبية وانتشارها كانت لها أسباب ومسببات جعلتا تطفو على السطح تمحورت في الفقر والجهل وغياب رقابة رب الأسرة والبعد الأكيد عن الدين ومنطق الأخلاق .

ولهذه الأسباب كلها استدعت الشراكة الحقيقية مع شرطة المحافظة من اجل متابعة المجتمع وتوعيته وتصويب أوضاعه بالأسلوب الديني والمنهج القانوني فرجل الشرطة في الميدان لتطبيق القانون ومنع تجاوزه حفاظا على كرامة وحقوق المواطن والأمن العام ورجل الدين على المنبر لبث الفكر الصائب الموجه لما فيه خير الإنسان والمجتمع .

وتطرق الشيخ جوده لبعض الظواهر السلبية وأهمية العمل على إيجاد الحلول الجذرية والتي تعمل على إنهائها كوجود المركبات الغير قانونية بأنواعها وخاصة الدراجات النارية ومخاطرها على المواطن والمحيط وقضايا المخدرات وآثارها وإطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والتي بشكل أكيد تساهم في تحويل الفرح إلى حزن دائم لصاحب المناسبة ولمطلق هذه الأعيرة.

بدوره رحب العقيد مهند صوان بالوفد الضيف وأكد على جدية العمل الشرطي في تقديم الحلول الناجعة لكل ما تطرق إليه الشيخ جوده فالعمل الشرطي الدؤوب والشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع والجهات الفاعلة فيه أساس في إنهاء مثل هذه الظواهر.

كما أن رسالة الشرطة واضحة في هذا المجال وهي حريصة على بث الأمن والأمان للمواطن ووجوب إنهاء مثل هذه الظواهر والتي هي في الأساس بعيدة كل البعد عن العادات والدين والعرف والقانون .

وفي إختام الزيارة جرى الاتفاق لتشكيل لجنة مصغرة لرسم آليات العمل والمناطق المستهدفة لمعالجة ابرز القضايا التي تظهر في هذه المناطق .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر