الشرطة تنظم محاضرة تثقيفية حول (الحق في الميراث) لعدد من منتسبيها في قلقيلية

الشرطة تنظم محاضرة تثقيفية حول (الحق في الميراث) لعدد من منتسبيها في قلقيلية
تاريخ النشر: 2015/10/21 - 12:56 مساءا

قلقيلية –  نظمت اليوم الشرطة وبالتعاون والتنسيق مع وحدة النوع الاجتماعي و جمعية الشبان المسيحية محاضرة تثقيفية حول (الحق في الميراث) لعدد من منتسبيها في قاعة مديرية شرطة محافظة قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  أن هذه المحاضرة نظمت من قبل وحدة النوع الاجتماعي وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في شرطة قلقيلية،   بحضور  العقيد حقوقي موسى ديك مدير شرطة المحافظة ونائبه المقدم حقوقي نداء حنني و الرائد محمود سلمي منسق وحدة النوع الاجتماعي في شرطة محافظة قلقيلية،  وعدد من الضباط والتي  تهدف الى رفع المستوى الوعي للعاملين في المؤسسة الشرطية بحقوق المرأة والتأكيد على مراعاة النوع الاجتماعي عند التعامل مع قضايا الميراث بشكل عام و الخاصة بالمرأة وربطه بالتمكين الاجتماعي والاقتصادي .

من جهتها تحدثت أ. نسرين زلموط المنسقة الميدانية لمشروع حق في المرأة في الميراث،   والذي ترعاه جمعية الشبان المسيحية للحضور من منتسبي شرطة محافظة قلقيلية المشاركين والمشاركات في المحاضرة ،  مؤكدة على ضرورة أهمية إنشاء دائرة خاصة تعنى بحق المرأة في الميراث مقدمة آلية عمل الدائرة وكيفية تعاملها مع مثل هذه الحالات،   موضحة أن 87% من النساء لا يحصلن على حقهن في الميراث بسبب الرفض أو المماطلة فيما يقترح 9 % منهم تسوية بمبالغ مالية مما تستحق المرأة ويوافق 3% فقط من العائلات على توزيع الميراث وفق الشرع.

  كما طالبت كافة المؤسسات والجهات الحكومية والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان والمؤسسات النسوية والجهات المعنية للوقوف عند مسؤولياتها وتكثيف جهودها في كافة المستويات من أجل المناصرة قضية تمكنين النساء الفلسطينيات من حقوقهن الارثية،  كما تحدثت عن حق المرأة في الميراث واستعرضت عدد من المفاهيم والأمور التي تتعلق بقضايا الميراث الخاصة بالمرأة كفرق بين الميراث والتركة،  الوصية والواجبة،   حصر الإرث وأنوا الوكالات وموانع الميراث،  موضحة أن حرمان في الميراث أو التنازل عنه بترتب علي إشكاليات وتداعيات على السلم الأهلي .

كما قدمت الشكر والتقدير للمؤسسة الشرطية ممثلة بمديرها العام السيد اللواء حازم عطا الله على جهودهم في تسهيل مهمتهم وفتح المجال أمامهم للتعاون والتنسيق لتنظيم مثل هذه اللقاءات والندوات والمحاضرات والتي تعود بالأثر الايجابي على منتسبي المؤسسة الشرطية .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
11 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر