لقاء مفتوح بين الشرطة ونقابة السائقين في أريحا

لقاء مفتوح بين الشرطة ونقابة السائقين في أريحا
تاريخ النشر: 2015/10/26 - 02:12 مساءا

اريحا- احتضنت مديرية الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم ، لقاءا مفتوحا بين الشرطة ونقابة السائقين في محافظة أريحا والأغوار ، نوقشت خلاله العديد من المسائل الهامة ، والتي تخدم العملية المرورية في المحافظة ، حيث استقبلهم العقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة " ان اللقاء يأتي في إطار التواصل مع كافة فئات المجتمع وتفعيل دور الشرطة المجتمعية التي تهدف لإشراك الجمهور في حل الإشكاليات ، وصولا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المحافظة والزوار القادمين من مختلف المحافظات وأيضا السياحة الأجنبية ".
ورحب العقيد طالب بالحضور ، وأكد على ان الشرطة هدفها بناء الشراكات الحقيقية مع المواطنين وممثليهم وكل المؤسسات ، بما يؤسس لعلاقة تكاملية هدفها المواطن نفسه ، وتوفير كل ما هو متاح ليشعر بالأمن والاطمئنان ودون أي تعقيدات وبسهولة ويسر ودائما في إطار القانون .
وشمل اللقاء أيضا مداخلة قدمها مدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة ، و تحدث فيها عن المشاكل التي تواجهها الشرطة والمواطنون في التعامل مع سائقي المركبات العمومية ، وقدم الرائد الاسطة ملاحظاته حول الوعي المروري العام ، وشرح فيها عن المخالفات الخطرة التي يرتكبها سائقي المركبات العمومية ، والتي تشكل تهديدا على حياة المواطنين والسائقين على حد سواء ، وهي السرعة الزائدة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ، والعمل لفترات طويلة مما يسبب للساقين الإجهاد وعدم الانتباه والحذر ، إضافة لمشاكل عرقلة حركة السير .
وتحدث أعضاء النقابة عن بعض المشاكل التنظيمية سواء في مدينة أريحا أو في معبر الكرامة ، وقدموا عدد من المطالب والاقتراحات ، والتي ناقشوها مع مدير الشرطة ومدير فرع المرور ، ومنها قضايا الخطوط الخارجية وتغيير مجرى الخطوط وتحميل الركاب بصورة مخالفة للقانون .
واجمع الحضور على أن مثل هذه اللقاءات الدورية مهمة للغاية ، وهي توضح وتشرح مواقف كل طرف ، وحتى الوصول إلى مستوى راقي من التعامل بين الشرطة والسائقين ، وللوصول أيضا لدرجة يشكر فيها المواطن العادي سائق العمومي على الخدمة التي يقدمها له ، لا أن يقدم شكوى ضده لإهماله في تقديم الخدمة والحفاظ على سلامته .
ونظم هذا اللقاء وحضره مدير العاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الرائد إياد دراغمة ونائبه النقيب ابراهيم قواريق وعدد من ضباط المرور .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
17 يونيو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر