الشرطة تختتم ورشة التخطيط الاستراتيجي من منظور النوع الاجتماعي

الشرطة تختتم ورشة التخطيط الاستراتيجي من منظور النوع الاجتماعي
تاريخ النشر: 2015/11/05 - 12:37 مساءا

 رام الله - المديرية العامة للشرطة - اختتمت الشرطة  مساء اليوم ورشة العمل التي عقدت بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأه تحت عنوان " التخطيط الاستراتيجي لوحدة  النوع الاجتماعي في الشرطة" في رام الله .
وذكر بيان ادارة العلاقات العامه والاعلام بالشرطة ان ورشة العمل عقدت على مدار ثلاثة ايام في فندق السيزر وقد افتتح الدورة سيادة العميد عبد الجبار برقان مساعد مدير عام الشرطة للبحث الجنائي والدكتورة سابين ماخل  الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحدة للمرأة.
وفي كلمته اشار العميد برقان انه استناداً لتعليمات مدير عام الشرطة سيادة اللواء حازم عطالله وسياسته الرامية الى تعميق مفهوم النوع الاجتماعي  فقد تم انشاء وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة ويتم تطويرها والعمل على تعميق هذا المفهوم لكافة منتسبي جهاز الشرطة مؤكدا ان الشرطة تنظر بعين المساواة بين الرجل والمرأه وتلتزم بمبدأ تكافؤ  الفرص مشيراً الى  تبوأ عدد من النساء العاملات داخل الجهاز مواقع قيادية، وحث العميد برقان المشاركين بالورشة على ضرورة بذل الجهود للخروج بالتوصيات اللازمة والتي من شأنها تطوير وحدة النوع الاجتماعي.

وتحدث خلال الافتتاح الرائد وفاء شرقاوي من مكتب مساعد مدير عام الشرطة للبحوث والتخطيط ان هذه الدورة هي جزء من مشروع شامل مدعوم من هيئة الامم المتحدة للمرأة والذي ستتبنى فيه تطوير مؤسسي كامل يستهدف الوحدة من ناحية الهيكلية والوصف الوظيفي واجراءات العمل الموحدة والتدريب بالاضافة الى حملة اعلامية مرافقة لنشر الوعي لقضايا النوع الاجتماعي.
وتحدثت الدكتورة ماخل عن اهمية هذه الورشة وما ستخرج به من توصيات ومقترحات هدفها تطوير مفهوم النوع الاجتماعي داخل جهاز الشرطة كما شكرت جهاز الشرطة على اهتمامه البالغ بقضايا النوع الاجتماعي.

يشار الى انه حاضر  في الورشة المحامي الاستاذ داوود درعاوي خبير التخطيط الاستراتيجي. وشارك  في الورشة عدد من نواب مدراء الادارات المتخصصة  و مديرة وحدة النوع الاجتماعي بالشرطة بالاضافة الى منسقي النوع الاجتماعي في المحافظات وعدد من الشركاء من المؤسسات الرسمية والاهلية ذات العلاقة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر