الشرطة تطلق مشروع ( الأمن .. ثقافة ) للتوعية المجتمعية في الخليل

الشرطة تطلق مشروع ( الأمن .. ثقافة ) للتوعية المجتمعية في الخليل
تاريخ النشر: 2015/11/22 - 03:21 مساءا

  الخليل - أطلقت الشرطة اليوم مشروع التوعية المجتمعية تحت شعار ( الأمن ... ثقافة ) والذي يستهدف أولياء الأمور وربات البيوت بعدد من مدارس الخليل .


  وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه وبهدف الوقوف على واقع المجتمع وتطلعاته فيما يتعلق بالتنشأة الاجتماعية والأمنية من منظور النوع الاجتماعي ودور أولياء الأمور وربات البيوت داخل الأسرة  فقد أطلقت وحدة النوع الاجتماعي اليوم مشروع حمل عنوان ( الأمن ... ثقافة ) وذلك من مدرسة المستقبل الخاصة بمشاركة 30 سيدة وربة بيت " .


  وقد تحدث الملازم أول محمد جوابرة منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل خلال اللقاء عن التنشأة الاجتماعية السليمة والتي من خلالها يكتسب الأطفال الحكم الخلقي والضبط الذاتي اللازم لهم حتى يصبحوا أعضاء راشدين مسئولين في مجتمعهم . وهي عملية تعلم وتعليم وتربية تقوم على التفاعل الاجتماعي وتهدف إلى إكساب الفرد (طفلاً أو مراهقاً ) سلوكاً ومعايير واتجاهات مناسبة لأدوار اجتماعية معينة كدور الشخص في عملية حفظ الأمن والنظام ، تمكنه من التوافق الاجتماعي واحترام النظام والقانون ، وتيسر له الاندماج داخل المجتمع . مشيراً بأن هناك أطراف عديدة تسهم في عملية التنشأة الاجتماعية كالأسرة و المدرسة والرفاق و غيرها إلا أن أهمها هي الأسرة , كونها تعتبر المجتمع الإنساني الأول الذي يعيش فيه الطفل ، والذي تنفرد في تشكيل شخصيته لسنوات عديدة من حياته وتعتبر حاسمة في بناء شخصيته .


  في المقابل أعرب إدارة المدرسة عن بالغ شكرها وامتنانها لجهاز الشرطة وذلك لأهمية مثل هذه المشاريع والدور الاجتماعي المهم الذي تقوم به الشرطة في مجال التوعية الأمنية والاجتماعية لأولياء الأمور .


  يشار إلى أن هذا المشروع يستهدف أولياء الأمور داخل 20 مدرسة وروضة خاصة وسيبلغ عدد المستفيدين منه ما يقارب 500 شخص من أولياء الأمور وربات البيوت .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
14 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر