وفد من الشرطة يزور الجامعة العربية الأمريكية في جنين

تاريخ النشر: 2015/12/06 - 04:12 مساءا

جنين – زار اليوم وفد من الشرطة مقر الجامعة العربية الأمريكية في محافظة جنين.


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان هذه الزيارة تأتي لبحث سبل التعاون وتوطيد صلات التواصل والتعاون ما بين شرطة المحافظة والجامعة.


وشارك في الزيارة العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة وبرفقته الرائد وسام عيسى مدير فرع شرطة المرور والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام وكان في استقبال ولقاء الوفد الضيف الدكتور علي زيدان رئيس الجامعة.


وفي حديثه خلال الزيارة رحب الدكتور علي زيدان بالوفد الضيف وأكد على أن المسيرة التعليمية في أي مكان في العالم بحاجة إلى أمن يواكبها ويترافق معها لتحقيق النمو والتطور في هذه العملية ودعم توجهاتها.


وأضاف بان الأمن والأمان ركيزة أساسية ليواكب المجتمع مسيرته ويتحقق النجاح له وان هذا لا يتعلق بمكان بحد ذاته وإنما يشمل المجتمع عامةً ومنها المجتمع الجامعي المصغر فمسيرة العلم فيه بحاجة أكيده إلى تعاون شرطي ليشعر الطالب والكادر العامل في الجامعة بالمناخ الآمن والذي يمكن بالتالي من البذل والعطاء.


كما بحث الطرفان سبل توفير الأمن والحماية لسكنات الطلاب المجاورة للحرم الجامعي من خلال تسيير دوريات أمنية مشتركة والتركيز على الجوانب المرورية والمباحث الجنائية والمخدرات مع ضرورة فحص المركبات التي تقل الطلاب إلى الجامعة ومدى توافر شروط السلامة العامة فيها وقانونيتها حفاظا على سلامة أرواح الطلبة وعابري الطريق والسائقين.


كما أشاد رئيس الجامعة بدور الشرطة في تسهيل الحركة المرورية في ساعات الصباح نظراً للازمات المرورية الخانقة وتسهيل عملية دخول الطلبة إلى الجامعة .


كما تم الاتفاق على عقد لقاء مشترك للعمل على تعزيز ثقافة الطلبة الأمنية ضمن برنامج يسلط الضوء على العديد من القضايا التي تخدم شريحة الطلبة .


بدوره أكد العقيد حقوقي مهند صوان بان دعم مسيرة العلم والتعليم هي من التوجيهات الأكيدة والدائمة الصادرة من سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وهي من الأوليات التي تسعى شرطة المحافظة بإمكاناتها وقدراتها المتاحة على حمايتها وتوفير ما يلزم من اجل استمرارها دون تعثر.


وأشار إلى أن الشرطة حريصة كل الحرص على تطبيق ذلك من خلال الترجمة الواقعية على الأرض من خلال عدة طرق ووسائل تنمي هذا الحرص والتعاون ومنها تبادل الفكر والثقافة وتحقيق النفع المتبادل بين الطرفين وتلبية نداء الجامعة كلما استدعى الأمر لذلك.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر