الشرطة تنظم لقاءا توعويا عمل حول حق المرأة في الميراث

الشرطة تنظم لقاءا توعويا عمل حول حق المرأة في الميراث
تاريخ النشر: 2015/12/08 - 11:20 صباحا

اريحا - نظمت الشرطة اليوم لقاءا توعويا حول "حق المرأة بالميراث"، بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية لمنتسبي شرطة المحافظة،  بهدف توعية وتمكين النساء ورفع قدرتهن للمطالبة بحقهن، وتوعية المجتمع حول حق المرأة في الميراث.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان العقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة قد افتتح الورشة بهدف توعية الكادر الشرطي وخاصة الشرطة النسائية،  اتجاه حقوق المرأة الشرعية التي كفلها لها ديننا الاسلامي الحنيف، ورفع مستوى وعيها اتجاه حقوقها .

واضاف البيان،  انه تم استعراض حقوق المرأة من قبل سمر عكاوي والمحامية سناء غنام  من جمعية الشبان المسيحيه،  والمعيقات التي تواجهها في عملية حصولها على الميراث وأكدت إن الإسلامية كفلت للمرأة حقها بالميراث وذلك بما شرع الله في محكم كتابه العزيز،  إضافة إلى السنة النبوية، وتطرقت إلى واقع المرأة في الديانات الأخرى وما قبل الإسلام ما تعرضت له من اضطهاد وظلم.

وفي بداية الورشة،  رحب العقيد طالب بالحضور وأشار الى  وجوب تحقق المساواة للمرأة الفلسطينية التي بذلت كل الجهود عبر تاريخ القضية الفلسطينية، مضيفا اننا ندعو إلى محاربة جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وخاصة في ما يتعلق بحقها بالميراث .
وحضر اللورشة الرائد اياد دراغمه مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة ونائبه النقيب ابراهيم قواريق والناشطة هيام غروف .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر