الشرطة تنظم أربع محاضرات توعية شرطية في جنين

الشرطة تنظم أربع محاضرات توعية شرطية في جنين
تاريخ النشر: 2015/12/08 - 05:03 مساءا

جنين – نظمت الشرطة اليوم أربع محاضرات توعية شرطية للطلبة في مدارس بلدة السيلة الحارثية ضمن منطقة اختصاص مديرية تربية وتعليم جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  بان هذه المحاضرات كانت حول السلامة المرورية والعمل الشرطي وأقسامه ومخاطر المخدرات والمعالم السياحة والحفاظ عليها.

وقدم النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في شرطة المرور في شرطة المحافظة، محاضرات توعية مرورية لطلاب مدرسة ذكور الفريد الأساسية في بلدة السيلة الحارثية بحضور (55) طالب من طلبة المرحلة الأساسية، وتمحور موضوع المحاضرة حول أهمية استخدام حزام الأمان وخطورة المركبات غير القانونية والتركيز على الدراجات النارية الغير قانونية ومدى المخاطر المترتبة عليها سواءً على قائدها أو على عابر الطريق وعلى السلامة العامة والطرق الصحيحة في حال استخدام الطريق والعبور الآمن للطريق وتم استخدام تقنية عرض الشرائح لتحقيق هدف المحاضرة.

من جابنه قدم الرائد إياد أبو الرب المفوض السياسي لشرطة المحافظة محاضرة لطالبات مدرسة السيلة الحارثية الثانوية للبنات وبمشاركة (70) طالبة حول دور الشرطة في المجتمع وواجبات المواطن اتجاه الشرطة وعن الاستراتيجيات التي تتبعها الشرطة ومنهجياتها في العمل.

يدوره قدم  المساعد أول مهند بزور من فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة،  محاضرة في مدرسة ذكور السيلة الحارثية الأساسية استهدفت (50) طالب تمحورت حول تقديم نبذة عن فرع شرطة السياحة والآثار ومهامه و أهمية حماية التراث والموروث الأثري والمحافظة عليه كما تم مناقشة موضوع الرحلات المدرسية ودور شرطة السياحة والآثار في المواقع السياحية على امن الزوار وتوفير الأجواء الملائمة للتمتع والتنزه كما أكد على ضرورة التعرف على الأماكن الأثرية والسياحية في المحافظة.

فيما قام المساعد أمين أبو الرب من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة بإعطاء محاضرة عن آفة المخدرات ومخاطرها وسبل الوقاية منها في مدرسة ذكور السيلة الحارثية الثانوية بحضور (60) طالب،  و تمحور موضوع المحاضرة حول ماهية المخدرات وأنواعها وتواجدها ووصولها إلى المجتمع من خلال التهريب أو الزراعة أو غير ذلك من طرق وأهمية محاربة هذه الآفة لما لها من ضرر على المجتمع والعائلة والفرد.

وثمن مدراء المدارس المذكورة الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه الشرطة  في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة للجيل الناشئ ليكون جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبط السلوك .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
02 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر