الشرطة في جنين تشارك في ورشة عمل حول فحص احتياجات النساء

الشرطة في جنين تشارك في ورشة عمل حول فحص احتياجات النساء
تاريخ النشر: 2016/08/16 - 02:54 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل جرى تنظيمها في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر المحافظة  والتي نظمت من قبل دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة وبالشراكة مع جمعية كنعانيات وجمعية سوليما للدعم النفسي والاجتماعي وكانت حول فحص احتياجات النساء.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في اللقاء السيد منصور السعدي ممثلا لعطوفة محافظ محافظة جنين والرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة وممثلين للأجهزة الأمنية وفضيلة الشيخ محمد أبو الرب مفتي المحافظة وعدد من الجمعيات والفعاليات النسوية والمؤسسات الشريكة في هذا المجال، وتمحور موضوع اللقاء حول فحص احتياجات النساء وما لهن وعليهن من حقوق وواجبات.

وفي مداخلات المشاركين أكدوا على أن على كل سيدة أن تعي وبشكل كامل ما لها من حقوق وما عليها من واجبات وان تكون على معرفة ودراية بذلك لما لهذا من آثار ايجابية  في تجنبها لكثير من الإشكاليات المجتمعية والعائلية والقانونية ومن أهمها تجنب وقوعها في دائرة العنف بكافة أشكاله .

وفي مداخلة الرائد رياض يحيى أكد على أهمية معرفة المرأة للحقوق والواجبات المنوطة بها وان تكون هناك ثقافة عامة لدى النساء حيال هذا الموضوع لكون ذلك مساهم أكيد في تفعيل دورها في المجتمع وتجنبها لكثير من الإشكاليات سواءً الاجتماعية أو العائلية، كما تطرق إلى آلية التعامل مع الإشكاليات التي قد تحدث مع المرأة سواء الاجتماعية أو العائلية أو القانونية وكيفية التعامل مع هذه القضايا وتعريف المرأة وتوعيتها بمدى أهمية ان تعي ما لها وما عليها من حقوق وواجبات.

ودار خلال الورشة نقاش من قبل الحضور بطرح الأسئلة والإجابة عليها ووضع بعض الآليات والتصورات لطرق تعريف النساء بما هن بحاجة إليه من معرفة وتثقيف حول الحقوق والواجبات لتكون احد الوسائل الكفيلة والمساندة في إبعادهن وعدم وقوعهن ضحية العنف بكافة أشكاله.

وفي نهاية الورشة تم وضع عدد من التصورات والتوصيات كان من أبرزها تكثيف ورشات العمل واللقاءات التي تبين الحقوق والوجبات للنساء وتفعيل القوانين والتشريعات التي تدعم حقوق المرأة وتساندها وتعميم ثقافة تعريف المرأة بحقوقها و واجباتها.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 أكتوبر 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر