الشرطة تشارك بورشة عمل حملت عنوان (العنف المبني على النوع الاجتماعي) بالخليل

الشرطة تشارك بورشة عمل حملت عنوان (العنف المبني على النوع الاجتماعي) بالخليل
تاريخ النشر: 2016/08/30 - 02:44 مساءا

الخليل - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل بعنوان (العنف المبني على النوع الاجتماعي) والتي جرى تنظيمها من قبل مؤسسة اعلام وتنمية المرأة وبالتعاون مع محافظة الخليل في مدينة الخليل.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه تم افتتاح هذه الورشة من قبل محافظ محافظة الخليل السيد كامل احميد وبمشاركة وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل وحماية الاسرة ومديرة نيابة محكمة الاسرة بالضفة ووكلاء نيابة الخليل وحلحول وجميع وحدات النوع الاجتماعي في المؤسسات والجمعيات النسوية. 

من جابنه تحدث محافظ الخليل خلال الورشة عن هذه الظاهرة وأثرها على النسيج الاجتماعي لأي مجتمع وما يمكن ان ينتج عنها من مشكلات وتبعات، وبدوره تحدث السيد احميد عن الحلول التي من الممكن ان تحد منها وذلك من خلال تعاون وشراكة مؤسسات المجتمع المحلي، كما تحدث وكلاء النيابة على الصعوبات التي يواجهونها خلال اتخاذ الإجراءات القانونية في مثل هذه القضايا.

بدوره تحدث النقيب محمد جوابرة مسؤول وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل، عن بعض الملاحظات حول هذه الورشة وعن التساؤلات التي يمكن ان يتم طرحها ومدى تمثيلها لواقع مجتمعنا، وهل من الممكن ان يبنى على نتائجها إجراءات فعالة للحد من هذه الظاهرة.

وتم خلال الورشة شرح موضوع العنف المبني على النوع الاجتماعي وشرح الأدوار التي يمكن ان تقوم بها مؤسسات المجتمع الحكومية وغير الحكومية للحد من هذا العنف ومن ضمنها دور الشرطة البارز في هذا المجال من خلال الإجراءات المتبعة لديها بالتعامل مع هذه القضايا، إضافة لنشر التوعية بين فئات المجتمع عن هذه الظاهرة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 يناير 2023
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر