الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلبة المدارس في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعية لطلبة المدارس في جنين
تاريخ النشر: 2016/10/23 - 10:53 صباحا

جنين –نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعوية حول افة المخدرات والاجسام المشبوهة والسلامة المرورية والتعريف بالشرطة والسياحة والاثار لطلبة المدارس في محافظة جنين.


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه تم تنظيم محاضرة توعوية حول آفة المخدرات في قاعة مدرسة ذكور المغير الثانوية قدم مادتها المساعد أمين أبو الرب من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة ل(45) طالب من طلبة المرحلة الثانوية.


وتمحور موضوع المحاضرة حول التوعية بأضرار المخدرات وأسباب التعاطي وآثارها السلبية على صحة المتعاطي وتحديدا على جهازه العصبي إضافة الى تأثيرها على المجتمع والفرد وكذلك تقديم التوضيح حول الإشكاليات الناجمة عنها والاجتماعية  والاقتصادية والقيمية.


وتم تنظيم محاضرتي توعية للطلبة في مدرستي  ذكور المغير الأساسية والثانوية في بلدة المغير حول موضوع الأجسام المشبوهة والية التعامل معها وقدم النقيب رأفت نعيرات من فرع هندسة المتفجرات مادة المحاضرتين بحضور حولي (80) طالب من طلبة المرحلة الأساسية والثانوية من كلتا المدرستين وتمحور موضوع المحاضرتين حول الأجسام المشبوهة ومخاطرها والتعريف بفرع هندسة المتفجرات وماهيته كما تم التطرق إلى شرح مستفيض عن الأجسام المشبوهة ومخاطرها وكيفية التصرف الصحيح في حالة العثور عليها.


ونظمت الشرطة ايضا في ذات المدرستين محاضرتي توعية حول السلامة المرورية وقام بإعطاء المحاضرتين النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور في شرطة المحافظة بمشاركة (120) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية من كلا المدرستين.

 

وقدمت الشرطة في المدرستين محاضرة توعوية حول التعريف بالشرطة وعلاقتها بالمجتمع شارك في المحاضرتين النقيب حسام نعيرات من فرع العلاقات العامة والإعلام  في شرطة المحافظة و بحضور(86) طالب من طلبة المرحلة الأساسية والثانوية.


وتمحور موضوع المحاضرة حول التعريف بالشرطة وعملها والية تواصل الشرطة مع المجتمع المحلي بفعالياته ومؤسساته وكذلك الخدمات المقدمة من قبل الشرطة للمجتمع والمواطن .

 

واوضح البيان ان الشرطة نظمت محاضرتي توعية شرطية حول موضوع السياحة والآثار في مدرستي ذكور دير أبو ضعيف الثانوية والأساسية، وشارك في حضور هاتين المحاضرتين الملازم مهند البزور من فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة والذي قدم مادة المحاضرتين وبحضور (80) طالب من طلبة المرحلة الثانوية والأساسية .


وركزت مادة المحاضرتين على تقديم نبذة عن فرع شرطة السياحة والآثار ومهامه و أهمية حماية التراث والموروث الأثري و المحافظة عليه والذي يعكس تاريخ الأجداد والثقافة المتجذرة في هذه الأرض والجهود المبذولة من قبل الفرع في سبيل ذلك.


من جهته أكد العقيد مهند صوان  مدير شرطة المحافظة أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي انسجاماً وتحقيقًا لرؤية ورسالة الشرطة السامية لحماية الأجيال وتوعيتهم.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر