الشرطة ومؤسسة الحلم الفلسطيني يطلقان برنامج الشرطة المجتمعية لطلاب المدارس في سلفيت

الشرطة ومؤسسة الحلم الفلسطيني يطلقان برنامج الشرطة المجتمعية لطلاب المدارس في سلفيت
تاريخ النشر: 2016/11/29 - 04:25 مساءا

سلفيت - أطلقت الشرطة اليوم وبالتعاون مع مؤسسة الحلم الفلسطيني برنامج الشرطة المجتمعية لطلاب المدارس في عدد من مدارس محافظة سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، ان هذا المشروع يتضمن تنفيذ سلسلة من النشاطات والمحاضرات الشرطية المتنوعة ل40 طالبة وطالبة من المرحلة الثانوية ومرشديهم من ثلاثة بلدات بحافظة سلفيت وهي سرطه ومسحه ودير بلوط، وسينظم البرنامج في مدرسة سرطه الثانوية للبنين.

واضاف البيان، ان حفل الافتتاح تم بحضور المقدم باسم واكد نائب مدير شرطة المحافظة و الأستاذ محمد الاقرع نائب مدير التربية والتعليم والأخ كمال طقاطقه المدير التنفيذي لمؤسسة الحلم الفلسطيني وعدد من الضباط والمشرفين على تنفيذ هذا البرنامج .

 ورحب الأستاذ نواف العاصي  مدير المدرسة بالحضور مؤكدا استعداد المدرسة لتبني و دعم مثل هذه النشاطات والفعاليات التي من شأنها رفع المستوى الحسي والأمني والأخلاقي لدى الطلبة، وتسهيل مهمة ضباط الشرطة من خلال المحاضرات واللقاءات والفعاليات التي تقدمها الشرطة للطلبة بمختلف المواضيع الشرطية .

 ونقل المقدم باسم واكد نائب مدير شرطة المحافظة تحيات وتقدير العقد حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة للحضور، مؤكدا على إن المؤسسة الشرطية تعمل باتجاه تعزيز العمل الشرطي المجتمعي من خلال إشراك  فئة الشباب من كلا الجنسين في صنع حالة امنية ايجابية ملموسة، مقدما الشكر لكل من مؤسسة الحلم الفلسطيني ومدير التربية والتعليم على جهودهم في تنفيذ ودعم  مثل هذه النشاطات الموجهة لطلبة المدارس .

وفي السياق نفسها اكد الاخ طقاطقه أن مؤسسة الحلم الفلسطيني هي شريك أساسي للشرطة  في برامج الشرطة المجتمعية، مثمنا ما تقدمه قيادة الشرطة الفلسطينية من الإمكانيات للتواصل مع الطلاب والشباب ودعم جهودهم وتبني مبادراتهم .

بدوره عبرالاستاذ محمد الاقرع  نائب مدير التربية والتعليم عن امتنانه للشرطة ومؤسسة الحلم الفلسطيني على هذا البرنامج المجتمعي، الذي يعزز العلاقة مع جهاز الشرطة، ويعمل على بناء جسور من الثقة والاحترام المتبادل، ومؤكدا أن الشرطة هي السند الرئيسي لمختلف المؤسسات و في مقدمتها المؤسسة التربوية .

وقد شمل اليوم الأول من البرنامج تقديم تعريف بجهاز الشرطة بكافة اداراته واقسامه وببرنامج الشرطة المجتمعية من قبل المقدم جميل بركات مدير مركز شرطة بديا، والذي سوف يستمر لمدة 6 أسابيع بواقع لقاء في الأسبوع سيتلقى فيه الطلاب تدريبات نظرية وعملية بمختلف المجالات ومن أهمها السلامة المرورية والوقاية من المخدرات والجرائم الالكترونية والاجسام المشبوهة، بالإضافة لتنظيم تدريبات عملية مع شرطة المرور في الشارع العام وزيارة مقر الشرطة وتنظيم رحلة تعليمية على كلية فلسطين للعلوم الشرطية في محافظة أريحا.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر