الشرطة تطلق المرحلة الرابعة من محاضرات التوعية الامنية في سلفيت

الشرطة تطلق المرحلة الرابعة من محاضرات التوعية الامنية في سلفيت
تاريخ النشر: 2017/02/06 - 12:45 مساءا

سلفيت – أطلقت الشرطة اليوم المرحلة الرابعة من سلسلة محاضرات التوعية الأمنية لطلبة مدارس محافظة سلفيت  ، و ذلك استمرارا لخطة مديرية الشرطة  في نشر الوعي الأمني والوقائي بين مختلف الشرائح و بالأخص طلبة المدارس بالمحافظة  .

  و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المرحلة تهدف الى  تعزيز مبدأ الأمن والاستقرار العام، وان يكون المواطن شريك أساسي في نشر الأمن والأمان وتحقيق أعلى درجات الطمأنينة في المجتمع.
مضيفا البيان أنها جاءت  بالتنسيق مع مديرية التربية و التعليم  بالمحافظة ، و تشمل محاضرات مختلفة في مواضيع مخاطر  المخدرات والمرور وحماية الأسرة والأحداث و مخاطر الانترنت  الاجسام المشبوهة و عمل شرطة السياحة و الاثار .

من جهته اكد العقيد  حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة محافظة سلفيت إن هذا البرنامج يأتي إيمانا بمدى تأثير هذه المحاضرات واللقاءات على سلوك أبنائنا الطلبة إلى التغيير الايجابي الحاصل في سلوكهم إلى ألأفضل مضيفا إن هذه اللقاءات والمحاضرات تواصلت منذ بداية العام الدراسي حتى شملت  جميع مدارس المحافظة، مقدما جزيل الشكر الى التعاون المستمر والبناء مع المؤسسة التربوية التي سهلت وأسهمت في انجاح مختلف المراحل.

و تحدث المقدم بلال ابو العون المفوض السياسي لشرطة المحافظة لطلاب  مدرسة مسقط الأساسية   بمحاضرة تعريفية حول عمل مؤسسة الشرطة بكافة الإدارات و الأقسام ، مستعرضا لهم هدف و عمل الشرطة و رسالتها السامية و التي هي خدمة الوطن و المواطن ، مؤكدا لهم على ان توفير الأمن و الأمان لا يقع فقد على رجل الشرطة ، بل هناك دور اساسي و محوري للمواطن في عملية الاستقرار و الشعور بالامن .

و في السياق نفسه استعرض النقيب عبد الله علان من فرع شرطة السياحة و الاثار في المحافظة  لطالبات مدرسة سلفيت الأساسية العليا عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها، والمحافظة على  الموروث الأثري و التراثي لدولة فلسطين،  وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية، مع التأكيد على ضرورة التعرف على الاماكن الاثرية و السياحية في المحافظة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 يناير 2023
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر