الشرطة تشارك في ورشة عمل حول العنف ضد الأطفال في جنين

تاريخ النشر: 2017/03/06 - 01:34 مساءا

جنين – شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل نظمت تحت عنوان العنف ضد الأطفال حيث جرى تنظيمها في قاعة بيت المسنين في مدينة جنين .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه شارك في الورشة النقيب معاذ الحاج من فرع حماية الأسرة والإحداث في شرطة المحافظة وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة والتنمية الاجتماعية ودار الإفتاء وتجمعات نسوية وعدد من أولياء الأمور وطلبة الجامعة ومن عدد من  المدارس.


وفي ورقة العمل المقدمة من قبل النقيب معاذ الحاج تحث فيها عن قضايا العنف ضد الأطفال والطفولة والتي ترد إلى فرع حماية الأسرة والأحداث والية تعامل الفرع معها بالإضافة إلى تعامل الفرع مع الأطفال والأحداث الضالعين في قضايا يقومون بارتكابها والإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها حيال ذلك بالإضافة إلى المتابعة عن كثب لقضايا عمالة الأطفال وما في ذلك من انتهاك واضح لحقوق الأطفال وما فيه من إلحاق الضرر بهم من نواحي عدة نفسية وبدنية وعقلية ومسلكية والعمل على الحد من هذه الظاهرة والتواصل مع الجهات الشريكة لدراسة حالة هؤلاء الأطفال وعوائلهم من اجل إبعادهم عن ذلك وحفظ حقوقهم وإبعاد أي مظهر من مظاهر العنف عنهم .

 

وتطرق إلى حرص شرطة المحافظة ومنها فرع حماية الأسرة والأحداث إلى تنظيم محاضرات التوعية الشرطية في مدارس المحافظة وتجمعات الطلبة لتعريفهم بالعمل الشرطي القائم على حفظ حقوقهم وأمنهم وأمانهم وأمان المجتمع وإبعادهم عن أي مظهر من مظاهر العنف بكافة أشكاله.

 

وتخلل الورشة مداخلات من قبل الحضور حول موضوعها ووضع التوصيات التي تركز على تكثيف اللقاءات و ورشات العمل التي تخدم موضوع الورشة وتودي إلى مجتمع خالي  من العنف .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
28 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر