الشرطة والتربية يطلقان مشروعا للتوعية الأسرية في أريحا

الشرطة والتربية يطلقان مشروعا للتوعية الأسرية في أريحا
تاريخ النشر: 2017/03/07 - 10:09 صباحا

أريحا - أطلقت الشرطة ومديرية التربية  اليوم ، مشروعاً مجتمعياً بعنوان "الأمن الأسري والمجتمعي" ، وهو يستهدف جميع المدارس الحكومية والخاصة ويستمر في برامج معدّة لمدة شهر كامل في محافظة اريحا والأغوار اريحا .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذا المشروع يهدف للتوعية الأسرية والاجتماعية، وأيضاً حماية الطفولة وتنفيذ برامج موجهه ومشتركة تصب في خدمة الطلاب وضمن برنامج تعزيز الشراكة مع المؤسسات والذي تبنته الشرطة الفلسطينية حيث الحماية الأسرية والتوعية الشاملة".


وسينفذ المشروع في مدرسة النويعمه الأساسية للذكور وفاطمة الزهراء والفرقان الإسلامية وغيرها من المدارس، وباتفاقية شراكة أطلقها مدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ومدير التربية  الأستاذ نصر ابو كرش، وهذا المشروع المشترك يشمل التوعية الشرطية في مجالات الأسرة والطفل والأحداث ، حيث يتولى فرعي العلاقات العامة ووحدة حماية الأسرة تقديم محاضرات وعروض وحلقات نقاشية ومتابعة لطلاب المشاركين .

وأشار العقيد طالب الشرطة لديها برامج توعية و العديد من المتابعات لقضايا تهم المجتمع المحلي كعماله الأطفال والتسول وقضايا الهروب من المنزل والاعتداءات ، وأيضا متابعة الأحداث تحت السن القانوني والذين لهم نزاع  مع القانون، والتعامل معهم ضمن الإجراءات القانونية المتبعة، وتعريف الملتحقين بالمشروع بالإجراءات القانونية المعمول بها في الشرطة  .

وقدم أولى محاضرات المشروع الرائد منتصر بني عوده في مدرسة النويعمه وحدة حماية الأسرة ، حيث تم التركيز في هذا اللقاء أمام أكثر من 25 طالب على عمل إدارات الشرطة التي تقدم الخدمة الأسرية ومنها وحدة حماية الأسرة و وشرطة الأحداث ، كما استمع الحضور لقضايا ومداخلات من قبل المشاركات في المشروع .

وحضر حفل إطلاق المشروع مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة الرائد إياد دراغمة ومدير المدرسة مصطفى بني مطر وعدد من المشرفين من التربية والمدرسة .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
29 مارس 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر