الشرطة تنظم ورشة عمل حول مدونة السلوك في سلفيت

الشرطة تنظم ورشة عمل حول مدونة السلوك في سلفيت
تاريخ النشر: 2017/03/14 - 02:01 مساءا

سلفيت - نظمت الشرطة اليوم  وبالتعاون مع بعثة الشرطة الأوروبية ورشة عمل تعريفية بمدونة السلوك، وذلك لمدراء الإدارات والأقسام والمراكز بشرطة محافظة سلفيت .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، انه وبحضور العقيد حقوقي محمد سوالمه  مدير شرطة المحافظة والعقيد ردينة بني عوده مدير دائرة المظالم وحقوق الإنسان والعقيد فضل بدارين مدير التوجيه السياسي والمعنوي بالشرطة، والرائد وفاء الشرقاوي وبعثة الشرطة الأوروبية،  فقد عقدت ورشة عمل لشرح مدونة السلوك الخاصة بمنتسبي الشرطة، والتي أنجزت بهدف رفع المستوى المهني لدى منتسبي الشرطة وتحسين جودة الخدمة المقدمة  للمواطنين.

من جهته رحب العقيد حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة بالحضور مؤكدا على  ان قيادة الشرطة الفلسطينية تولي أهمية  بالغة في رفع  مستوى الاداء الشرطي على الارض، و صولا الى شرطة عصرية ونموذجية قادرة على توفير الأمن والأمان، ضمن أسس علمية متطورة في تنفيذ المهام و أداء الواجب .

من جهته تحدث  العقيد ردينه بني عوده مدير دائرة المظالم وحقوق الإنسان للحضور عن  اهم النقاط والاسس التي اعتمد عليها في وضع  خطة المسائلة ومدونة السلوك في الشرطة، وبين أن الهدف الأساسي للشرطة من المدونة هو تحقيق امن الوطن والمواطن ضمن إطار سيادة القانون وفق قيم العدل والمساواة والنزاهة والالتزام بالمعايير والقواعد، وأضاف أن دائرة المظالم وحقوق الإنسان، تعمل على صياغة الأهداف والمؤشرات بما يحقق التكامل مع الأهداف الإستراتيجية العامة للشرطة، ويعمل ايضا على  تطوير الكادر البشري وهم على رأس عملهم.

وفي السياق نفسه استعرض المقدم بلال ابو العون مدير التوجيه السياسي والمعنوي بشرطة المحافظة،  الاسس والمعايير التي انطلقت بها  مدونة السلوك، مؤكدا على ان المدونة   تركز على مبادئ احترام حقوق الإنسان وصون كرامته ومنع الجريمة والحفاظ على الأمن والنظام ضمن أحكام القانون.

وقد  تخلل الورشة مداخلات وتوصيات من الحضور عملت على اثراء الورشة، هدفت للوصول الى أفضل السبل لتطبيق هذه المدونة، كما تطرقوا الى قضايا تتناول اهتمام المؤسسة الأمنية والشرطية بحقوق المواطن،  ومن خلالها سيتم العمل على تنفيذها مستقبلا .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 أغسطس 2022
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر