الشرطة تنظم محاضرات توعية حول مخاطر الأجسام المشبوهة ومخاطر الانترنت في جنين

الشرطة تنظم محاضرات توعية حول مخاطر الأجسام المشبوهة ومخاطر الانترنت في جنين
تاريخ النشر: 2017/11/08 - 08:14 مساءا

جنين – نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في الشرطة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنين محاضرات توعوية حول مخاطر الأجسام المشبوهة في مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية، وعن مخاطر الانترنت في مدرسة بنات العرقة الثانوية في جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه شارك في محاضرة الاجسام المشبوهة النقيب نادر علاونه من فرع شرطة هندسة المتفجرات في المحافظة وبحضور (55) طالبة من طالبات المدرسة.

وتمحور موضوع المحاضرة والتي قدم مادتها النقيب نادر علاونة حول التعريف بماهية الجسم المشبوه والية وكيفية تعامل فرع هندسة المتفجرات مع هذه الاجسام وانواعها وكيفية التصرف الصحيح في حال العثور عليها، كما واشار الى حجم المخاطر المترتبة عن التعامل الفردي والغير مبنى على علم او دراسة مع هذه الأجسام المشبوهة  والسلامة العامة.

وتطرق الى استخدام الالعاب النارية في المناسبات كالافراح وما تشكله من مخاطر على مستخدمها من النواحي الجسمانية بالاضافة الى الازعاج والضجيج وكل ما ينتج عنها من مخاطر. 

وقدم للمشاركين النصائح والإرشادات اللازمة بضرورة واهمية عدم لمس أية جسم مشبوه او التعامل معه في حال العثور عليه واهمية الاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100) عند مشاهدة أي من هذه الاجسام حتى يتم التعامل معها بشكل امن.

من جانبه تحدث الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في محاضرته التي قدمها في مدرسة بنات العرقة الثانوية بحضور (60) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير والناتجة في كثير من الحالات عن الاستخدام الغير امن والخاطئ لشبكة للانترنت .

وقدم شرحا حول كيفية التعامل الامن مع وسائل التكنولوجيا الحديثة ومنها مواقع التواصل الاجتماعي وعدم التعامل مع المجهول باي شكل حتى لا يقع الشخص فريسة للبتزاز والتهديد.

ولاقت المحاضرتين الاستحسان من قبل المشاركين وتم طرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة من عليها من قبل الضابطين المحاضرين .

وثمنت ادارة المدرستين دور شرطة المحافظة في حفظ امن وامان المواطن وحرصها على توعية الطلبة وتثقيفهم في هذه المواضيع الامر الذي يضمن سلامتهم وتحقيق امنهم الشخصي وبالتالي المجتمعي .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
30 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر