الشرطة تحاضر في ورشة عمل للنوع الاجتماعي والسلم الاهلي في جنين

الشرطة تحاضر في ورشة عمل للنوع الاجتماعي والسلم الاهلي في جنين
تاريخ النشر: 2018/03/18 - 12:52 مساءا

جنين – حاضرت الشرطة اليوم في ورشة عمل للنوع الاجتماعي والسلم الاهلي في جنين .

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة انه شارك في الورشة والتي تم عقدها في قاعة الشهيد قدورة موسى في مقر المحافظة العقيد فريد لدادوه مدير وحدة الشرطة المجتمعية في الشرطة الفلسطينية والرائد اياد سمودي من فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة ومسؤولي النوع الاجتماعي والقانوني والعلاقات العامة في الاجهزة الامنية والمحافظة .

وتمحور الحديث خلال الورشة حول مفهوم النوع الاجتماعي واهميته والقوانين المحلية والمواثيق الدولية المتعلقة بالنوع الاجتماعي وتجربة وحدات النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية وانجازاتها وتقديم التعريف باللجنة الاستشارية لوحدات النوع الاجتماعي ودورها وانجازاتها .

كما شملت الحديث حول مفهوم السلم الاهلي والشركاء في قطاع السلم الاهلي واهمية ودور مجلس السلم الاهلي ووثيقته بالاضافة الى تعزيز دور الاجهزة الامنية في السلم الاهلي كاداة فاعلة ورئيسية في استتبابه في المجتمع .

وفي جانب الشرطة المجتمعية تحدث العقيد فريد لدادوه حول مفهوم الشرطة المجتمعية وكيفية نشاتها والية العمل التي تقوم بها والخدمات المقدمة من قبل مراكز الشرطة المجتمعية الى المواطنين واهمية بناء العلاقة المتينة مع المواطن ومع مؤسسات وفعاليات المجتمع  .

وتم توزيع بروشورات من قبل الشرطة والتي تدور حول الاطار الاستراتيجي لعمل الشرطة المجتمعية ورؤيتها واستراتيجيتها.

وتخلل الورشة توصيات كان منها اهمية تفعيل مبادرات السلم الاهلي وادماج النوع الاجتماعي وابراز دوره تعزيزه في المجتمع بالاضافة الى تعزيز دور الاجهزة الامنية في المجتمع وتمكين افرع العلاقات العامة فيها لما لها من دور في التواصل الفعلي مع المجتمع واطيافه ولما لذلك من دور في تحقيق السلم الاهلي والشراكة المجتمعية فيه.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
15 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر