الشرطة تطلق برنامج التدريب العملي لمشروع سفراء أريحا السلام

الشرطة تطلق برنامج التدريب العملي لمشروع سفراء أريحا السلام
تاريخ النشر: 2018/04/25 - 08:13 صباحا

اريحا - بدأ اليوم في مدينة أريحا بتنفيذ برنامج التدريب العملي لمشروع سفراء أريحا السلام ، حيث نظمت الشرطة وبالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة ، تدريبا عمليا للمشاركين في المشروع والذي أطلق بشكل مشترك قبل اسبوع  وبالتعاون مع مديرية السياحة ، وهو يهدف لتدريب 25 طالبة وطالب من مدرسة رواد الغد حتى يصبحوا  مرشدين  للسياحة المحلية والأجنبية.

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة" أن هذه التدريبات نظمها فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وفرع شرطة السياحة والآثار وشملت زيارة إلى اريحا القديمة وتل السلطان والتلفريك ، إضافة لتنظيم جولة سياحية للمشاركين في المشروع .

 

وقدم المشاركون في المشروع معلومات ميدانية مباشرة للسياح الأجانب والمحليين في هذه المنطقة ، والتي شملت تعريفا علميا وتاريخيا دقيقا عكس مدى التدريب المتقدم الذي تلقوه  خلال فترة التدريب النظرية والعملية .

 

وأشار مدير شرطة المحافظة العقيد عبد الجواد سلاوده  الى ان هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة المشتركة مع المؤسسات العامة وأيضا الخاصة والتي نوليها اهتماما كبيرا ، وذلك من أجل تحفيز الأطفال ليكونوا أدلاء سياحيين ومساعدين للشرطة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة  في الفترة القادمة .

 

وأكد  العقيد سلاوده على توفير كافة الإمكانيات المتاحة والتي سيستفيد منها المشاركون  بالمشروع ، وأيضا من كل المعلومات الهامة حول المواقع الأثرية ، كما سيتم عرض أفلام مصورة عن عدد من هذه المواقع ، وأيضا تقديم الكتب والمؤلفات حول أهمية المواقع الأثرية .


وأعربت لميس الريماوي رئيس هيئة تنشيط السياحة في المحافظة عن مدى الاستفادة الكبيرة لدى المشاركين ، و اهتمامهم بهذا المشروع الحيوي والذي ينفذ على مدى عام كامل من التدريب النظري والعملي ، وأنهم بمعلوماتهم وتدريبهم المكثف سينافسوا المرشدين السياحيين الكبار وقدرتهم على التحدث بطلاقة عن السياحة والآثار في اريحا وباللغتين العربية والانجليزية .


واشرف مدير العلاقات العامة في شرطة المحافظة المقدم اياد دراغمة والرائد رامي حساسنة نائب  مدير فرع السياحة على المتدربين لتقديم عروض ميدانية حول الآثار التي زاروها  وحضر  الزيارة ونسق لها الرائد ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة والاعلام .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
05 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر