مركز الشرطة المتنقل يعقد محاضرتين حول مخاطر المخدرات والسلامة المرورية في مدارس زيتا بطولكرم

مركز الشرطة المتنقل يعقد محاضرتين حول  مخاطر المخدرات والسلامة المرورية في مدارس زيتا بطولكرم
تاريخ النشر: 2019/04/01 - 09:46 صباحا

طولكرم - عقدت  الشرطة اليوم بالتعاون والتنسيق  مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة محاضرتين  توعية وإرشاد حول  مخاطر المخدرات والسلامة المرورية   في مدرسة بنات زيتا الثانويه بطولكرم .


و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ” بأنه واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات لطلاب وطالبات المدارس, فقد تم اليوم عقد محاضرتين  في مدرسة بنات زيتا الثانويه  الاولى عن السلامه المروريه قدمها النقيب هشام دريدي والنقيب علام الكوع من ضباط المركز المتنقل تناولا فيها  تعريفا عن  طبيعة عمل المركز المتنقل وعن موضوع التوعية المرورية واسباب ومسببات الحوادث المروريه موضحا الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطريق من قبل السائقين والمشاة وكيفية عبور الشارع واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية  .

كما تحدثا خلال المحاضرة عن إجراءات الشرطه في التعامل مع الحوادث المروريه وعن اهمية برامج التوعيه والإرشاد التي تحد من تلك الحوادث للحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم .

وألقى المحاضره الثانيه الملازم اياد مطر من فرع مكافحة المخدرات بالمحافظة و استعرض  للطالبات  المخاطر الجسمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن تعاطي المخدرات  وأهاب بالطالبات بعدم قبول وتناول أي شيء يعرض عليهم من  قبل غرباء حرصا على عدم زجهم إلى هذه الآفة الخطيرة مستعرضا أنواع المخدرات المنتشرة في مجتمعنا وطرق التعاطي والأعراض التي تظهر على المتعاطين والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المتعاطي، وتطرق  لمضار التدخين إضافة إلى المشروبات الكحولية  وهي أول طريق لدخول عالم المخدرات  وخاصة أن فئة الشباب هي المستهدفة من قبل تجار المواد المخدرة وحبوب الهلوسة والمنشطات .


كما تم الاستماع إلى آراء الطالبات ومناقشتهن وتوعيتهن بإعلام ذويهن من أهالي أو معلمين عن أي حدث مشكوك به ليقوموا بدورهم بإبلاغ الجهات المختصة.

من جانبها شكرت مديرة المدرسه شرطة طولكرم على الجهود التي يبذلوها في عقد مثل هذه المحاضرات التوعويه والارشاديه والتي لها الأثر الايجابي الكبير على نفوس أبنائنا وبناتنا الطلبة وتواصلهم مع مختلف مؤسسات المجتمع في مجال التوعية والذي من شانه أن يسهم في بناء جيل مثقف قادر على تحمل مسؤولياته.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
18 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر