الشرطة تنظم محاضر حول العنف الأسري في نابلس

الشرطة تنظم محاضر حول العنف الأسري في نابلس
تاريخ النشر: 2019/12/03 - 01:05 مساءا

نابلس – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع ادارة التربية والتعليم في المحافظة محاضرة توعية حول المشاكل والعنف الأسري في مدرسة مخيم عسكر الجديد بحضور (100) طالب في نابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه المحاضرات تندرج ضمن سلسة من المحاضرات التوعوية لطلبة المدرسة في عدة مجالات لنشر الثقافة الأمنية وتوعيتهم بالمخاطر والسلوكيات السلبية في المجتمع لدى صفوف الطلبة وبحضور العقيد كفاية دغلس مدير التفويض السياسي والعقيد نهاية محسن والنقيب جهاد حشايكه من فرع حماية الأسرة والإحداث في شرطة المحافظة وبمشاركة الهيئة التدريسية و100 طالب.

وتحدثت العقيد كفاية دغلس مدير التوجيه السياسي في شرطة المحافظة عن الدور الهام والرئيسي للشرطة في توعية المجتمع المحلي بكافة شرائحه بمختلف المواضيع الشرطية والذي ينعكس بشكل ايجابي على حياة المواطنين إضافة الى عملها الاعتيادي بحفظ الامن والامان وبسط سيادة القانون والانعكاسات الخطيرة التي تنتج عن العنف.

وأضاف النقيب جهاد حشايكة الى التعريف بوحدة حماية الاسرة والاحداث ودورها وواجباته، اوأشار الى حقوق الطفل وأدرج حديثه عن المشاكل الأسرية من حيث أسبابها ومسبباتها والظروف التي تؤدي الى حدوث هذه الإشكاليات وانعكاس ذلك على الأسرة بمكوناتها وبشكل أساسي حدوث العنف فيها ومدى آثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية على الأسرة، وأكد حشايكة الى الحد من الإشكاليات وحدوث العنف بكل صوره وإشكاله وتغليب لغة الحوار وبث ثقافة النقاش وطرح الأفكار داخل الأسرة.

ولاقت المحاضرة الاستحسان من قبل الطلاب وثمنت إدارة المدرسة دور الشرطة الريادي في تنظيم مثل هذه المحاضرات الهادفة الى نشر التوعية والإرشاد


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
19 مايو 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر