الرئيسية
مراكز الشرطة
محافظات الضفة الغربية
الشرطة تعقد محاضرة بذكرى المولد النبوي الشريف بطوباس

طوباس –  نظمت الشرطة اليوم و بالتنسيق مع المفوض السياسي للشرطة وبالتعاون مع دار الافتاء محاضرة في ذكرى المولد النبوي الشريف في مقر المديرية بطوباس .


وذكر بيان  إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة أن مثل هذه المحاضرة الدينية تندرج ضمن سلسله من المحاضرات الدينية لمنتسبي الشرطة و التي من شأنها تعزز الثقة وروح الانتماء لدى منتسبي المؤسسة الشرطية ، وإحياء  لمختلف المناسبات الدينية و لبث القيم النبيلة في نفوس منتسبي مديرية الشرطة  من خلال التأسي بالسيرة العطرة للرسول الكريم، ونشر الفهم السليم للإسلام القائمة على التسامح.


من جهته تحدث  الشيخ المفتي حسين عمرو مفتى المحافظة خلال هذه المحاضرة عن سيرة  الرسول صلى الله عليه وسلم ومسيرته في نشر الدين الإسلامي الحنيف، وما تعرض له خلال تلك المسيرة من أذى وصعوبات ومعوقات ، وأكد الشيخ أن مولد الرسول الكريم لم يكن ميلاد فرداً واحداً ،وإنما كان ميلاد أمة وميلاداً للإنسانية ، وأوضح أن رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم جاءت لتصحيح الكثير من المفاهيم وتكريم الإنسان .


وتتطرق الشيخ عمرو  إلى أن واجبنا وواجبكم عظيم في حق الله تعالى، وكذلك أيضا في حق ولاة أمرنا الذين وكلوا إلينا حماية وحراسة وتحفظا وحفاظا على استتباب الأمن والاستقرار والحياة السعيدة في هذا الوطن الغالي ، مضيفا إن الله  سبحانه وتعالى أمرنا بالعبادات وأمرنا بما لا يمكن إن تتحقق هذه العبادات إلا به ألا وهو النظام والانتظام . حيث لا يستقيم أمر الأمة آلا بقائد مطاع ، مؤكدا حاجتنا للانتظام على رجل ننصحه ويصلح أمرنا كحاجتنا للطعام والشراب لأنه إذا ذهبت القيادة ذهبت التنمية والاقتصاد والأمن .


من جهته اكد المقدم محمد عليات مسير شرطة المحافظة   إلى أهمية هذه الذكرى على قلوب كل المسلمين وإحياء لذكرى قائد عظيم ومناسبة للاقتداء بسنته والتمسك بصفاته الطيبة وأخلاقه الحميدة ، وأوضح إننا حرصين على مد جسور التواصل وتوثيق الشراكة مع كافة شرائح المجتمع، ومشاركتهم في كافة المناسبات الدينية والوطنية، وترسيخ وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية في استقرار الأمن.

جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية


عدد الحروف المتبقية: 500
التعليقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر