الشرطة تطلق برنامج التوعية في مدرسة عمر بن الخطاب في أريحا

الشرطة تطلق برنامج التوعية في مدرسة عمر بن الخطاب  في أريحا
تاريخ النشر: 2015/01/25 - 10:31 صباحا

أريحا- أطلقت الشرطة اليوم برنامجاً للتوعية  الشرطية المتكاملة والتي تشمل عدة مواضيع لمختلف المراحل الصفية في مدرسة عمر بن الخطاب الواقعة في منطقة النويعمة الى الشمال من مدينة أريحا.
وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "ان الشرطة وبالتعاون مع التربية والتعليم أطلقت برنامج يشمل التوعية في عدة مجالات مثل الاستخدامات السلبية للانترنت والمرور ومكافحة المخدرات والحماية الأسرية، إضافة الى لقاءات وورش عمل وأوراق عمل يقدمها الطلاب والطالبات في عدد من المجالات ذات العلاقة ،وفي كافة المدارس.
وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعه " أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في صفوف الطلاب في جميع المدارس والتجمعات الطلابية، وخاصة المحاضرات الدينية والسلوك المثالي و الاتصاف بالأخلاق الحميدة ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم".
وقدم النقيب إبراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والاعلام محاضرة تطرق فيها للأخلاق الحميدة والتصرفات السوية، وتحدث أيضا حول ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها من الاتلاف وعدم الاعتداء عليها لإنها ملك للجميع.
فيما قدم النقيب حسين ابو الخير محاضرة تعريفية بالشرطة وإداراتها وأقسامها والخدمات التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة  24 ودارت حلقة نقاش مع الطلاب والطالبات وفتح باب الأسئلة عن هذا الموضوع.
وتحدث أيضا حول دور الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام والسهر على راحة المواطنين وتقديم الخدمة المميزة لهم على مدار الساعة ، مع ضرورة تطبيق القوانين.
وعبر الأستاذ محمد الحواش مدير التربية والتعليم عن شكره  لهذه المبادرة الشرطية ، وأكد  على أن نشر التوعية لها أثر كبير بين الطلاب وعلى العملية التعليمية بشكل عام، وثمن  العمل المشترك والمميز الذي تطلقه الشرطة  ومؤسسات المجتمع المحلي في عدد من المشاريع على مدار العام الدراسي.
ومن جانبها أشارت مديرة المدرسة ناريمان بالو ان هذه المحاضرات  تعمل على  تنميه قدرات الطلاب وشخصياتهم والعمل على تغيير السلوك نحو الأفضل والتشجيع على اخذ القرار والعمل التطوعي وكسر حاجر الخوف ما بين الطلاب والشرطة.
وحضر إطلاق البرنامج أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة والمرشد التربوي وأكثر من 60 طالباُ وطالبة.


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر