الشرطة تطلق فعاليات زراعة اشجار الزيتون بالتعاون مع وزارة الزراعة

الشرطة تطلق فعاليات زراعة اشجار الزيتون بالتعاون مع وزارة الزراعة
تاريخ النشر: 2015/01/27 - 03:17 مساءا

رام الله – المديرية العامة للشرطة - بدات الشرطة اليوم بفعاليات زراعة اشجار الزيتون في كافة المحافظات الشمالية وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة تحت شعار (معا وسويا لنحمي ارضنا بزراعة زيتوننا)

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان هذه الفعاليات جاءت بتوجيهات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وذلك لتعزيز صمود المواطنين ومساعدتهم في زراعة اراضيهم،  وترسيخا لمفهوم الشرطة المجتمعية وتاكيدا على رسالة الشرطة التي لا تقتصر فقط على توفير الامن والامان وانما الاندماج والشراكة الحقيقية في كافة نواحي حياة ابناء شعبنا اليومية.

وبدات هذه الفعاليات في محافظة  بيت لحم حيث قامت الشرطة اليوم  بزراعة اشجار الزيتون  ببلدة الخضر قضاء محافظة بيت لحم بزراعة أشجار إلى جانب الأجهزة الأمنية وعدد من المؤسسات والمواطنين بمحافظة بيت لحم .

واضاف البيان،  أن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة وعدد من ضباط وصف ضباط وأفراد الشرطة شاركوا المواطنين ببلدة الخضر قضاء المحافظة بزراعة أشجار الزيتون في أراضيهم إلى جانب ضباط من الأجهزة الأمنية وهيئة المتقاعدين العسكريين،  وذلك بحضور السيد توفيق صلاح رئيس بلدية الخضر وطاقم مديرية الزراعة بالإضافة إلى عدد من وجهاء محافظة بيت لحم وممثلين عن مؤسسات خاصة بالمحافظة واطفال من روضة الانوار بمخيم الدهيشة وعدد من الاسرى المحررين وممثلين عن تجمع العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة .

وفي محافظة قلقيلية، قامت مديرية شرطة المحافظة  وبالتعاون مع مديرية زراعة قلقيلية و عدد من البلديات والمجالس المحلية والقروية بزراعة أشجار الزيتون في قلقيلية.

واضاف البيان،  ان مديرية شرطة المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مديرية زراعة قلقيلية , وبلدية حبلة و  جيوس و عزون , قامت  بزراعة أشجار الزيتون في الأراضي القريبة من جدار الفصل العنصري والمهددة بالمصادرة , وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات الشرطة المجتمعية والهادفة لتعزيز صمود المواطنين ومساعدتهم في كافة مناحي الحياة لتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن الفلسطيني .

وأضح البيان، أن الفعالية تمت  بحضور المقدم سميح نزال مدير مركز شرطة المدينة و الرائد معاذ جبر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وعدد من منتسبي شرطة المحافظة من ضباط وضباط صف وأفراد , ورؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية وأعضائها،  وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وحشد من المواطنين .


وفي محافظة طوباس، قامت مديرية شرطة المحافظة  بزراعة اشجار الزيتون في مناطق متعددة  المحافظة .

واوضح البيان،  بان هذه الفعالية تمت بتعليمات وتوجيهات قيادة الشرطة الفلسطينية ونفذت بحضور المقدم  حقوقي محمد عليات مسير شرطة محافظة طوباس  والسيد محمود صوافطة مدير نادي الاسير والتجمع الوطني لأسر الشهداء،  وعدد من مثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة حيث تم زراعة مئات الاشجار في المحافظة لأراضي مواطنين وبعض اهالي شهداء واسرى في المحافظة .

وفي محافظة سلفيت،  نظمت الشرطة و بالتنسيق مع مديرية الزراعة فعالية لزراعة اشجار الزيتون في  عدد من مناطق محافظة سلفيت  .

و اضاف البيان، انه و بحضور المهندس عبد الحميد الديك مسير محافظة سلفيت و العقيد الركن رياض الطرشه و المقدم حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة و مدير مديرية الزراعة و الاخ عبد الستار قاسم امين سر الاقليم  و عدد من مدراء الاجهزة الامنية و رؤساء  المجالس البلدية و القروية في بلدات مرده و بديا و كفر الديك و منتسبي المؤسسة الامنية و الشرطية في المحافظة  و حشد من المواطنين،   فقد تم زراعة اشجار الزيتون في بلدات بديا و كفر الديك و مرده في المحافظة .

واضاف البيان،  انه تم زراعة (200) شجرة زيتون في المناطق المذكورة،  حيث تأتي الفعالية انطلاقا من استراتيجية  الشرطة في التواصل مع كافة المواطنين وبخاصة  اهلنا المزارعين في المحافظة من اجل تعزيز صمودهم في الارض خاصة و ان  شجرة الزيتون هي رمز من رموز الصمود و التحدي امام المد الاستيطاني الذي تواجهه محافظات الوطن و بالأخص محافظة سلفيت .

وفي محافظة الخليل،  نظمت الشرطة فعالية وطنية لزراعة أشتال الزيتون وذلك في بلدة إذنا غرب محافظة الخليل وخاصة في أراضي المواطنين الواقعة قرب جدار الفصل العنصري والمهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال، حيث شارك في هذه الفعالية مديرية الزراعة ممثلة بمديرها السيد بدر حوامدة  وبلدية إذنا ممثلة برئيسها السيد عبد الفتاح اسليمية  بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر وحشد من المواطنين .

وفي محافظة نابلس،  نفذت الشرطة فعاليةً بزراعة أشتال الزيتون في أراضي بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

واوضح البيان، ان هذه الفعالية نفذت بالتعاون مع مديرية الزراعة وبمشاركة المقدم رائد ابو غربية مدير فرع العلاقات العامة والاعلام والرائد خميني صلاح مدير مكرز شرطة بيت فوريك وعدد من  عناصر الشرطة الخاصة وضباط وافرد  مركز شرطة بيت فوريك وبحضور غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في الضفة وأمين سر حركة فتح جهاد رمضان ورئيس بلدية بيت فوريك عارف حنني وعدد من الشخصيات الوطنية،  وتم زراعة اشتال الزيتون من قبل الحضور في أراضي خالية في البلدة من اجل استغلالها.

وفي محافظة جنين،  شاركت الشرطة وبالتنسيق مع مديرية زراعة جنين في زراعة أشتال الزيتون في بلدة زبوبا قضاء المحافظة المحاذية للجدار العازل.


واوضح البيان،  بأنه شارك في هذه الفعالية والتي جرى تنظيمها من قبل إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام وضباط وضباط صف من شرطة المحافظة وبحضور الأستاذ وجدي بشارات مدير مديرية زراعة جنين وعدد من موظفي المديرية والسيد محمد عبيديه رئيس مجلس قروي بلدة زبوبا وأعضاء المجلس وبحضور أصحاب الأرض وعدد من مواطني البلدة والمتطوعين .
وتم خلال ذلك زراعة العديد من أشتال الزيتون في ارض المواطن والتي هي قريبة من الجدار العازل كرسالة لتثبيت الهوية الفلسطينية والحق الفلسطيني في هذه الأراضي وغيرها،  إضافة لمدى أهمية شجرة الزيتون والعناية والاهتمام بها وما تحمله من خير وعطاء بخضرتها وعطائها الوفير كما انه مدلول واضح على رغبة المواطن الفلسطيني في الثبات بأرضه وتخضيرها والتجذر بها برغم كل الظروف والمعيقات.

ويذكر بأنه سيتم زراعة أشتال من الزيتون أيضا في مناطق أخرى من المحافظة كمتابعة لهذه الفعالية ونشاطاتها.


وفي محافظة طولكرم قامت الشرطة بزراعة اشجار الزيتون  .

واوضح البيان،  أن المقدم حقوقي موسى يدك مدير شرطة المحافظة و عدد من ضباط مديرية الشرطة ومراكز الشرطة،  قامو بتنظيم فعالية للشرطة  في محافظة طولكرم بزراعة  200 شجرة زيتون في كل من ( ضاحية شويكة ،بلدة عتيل،  بلدة دير الغصون،  بلدة زيتا وبلدة بيت ليد  (و ذالك انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية بجميع فعاليات المحافظة بالتنسيق مع البلديات والمجالس القروية والأهالي  و خاصة التي تعمق الانتماء الصادق بهذه الأرض  وتأكيدا على ضرورة الاعتناء بها وتخضيرها لمواجهة كافة التحديات   .

وفي ضواحي القدس ضواحي القدس،  قامت الشرطة بزراعة الزيتون في اراضي بلدة العيزرية المهددة بالمصادرة  في ضواحي القدس.

واوضح البيان،  أن الشرطة قامت بزراعة اشجار الزيتون في بلدة العيزرية بالتعاون مع الاهالي والهيئات المحلية،  حيث نظمت فعالية  زراعة اشجار الزيتون بالتعاون مع المجالس المحلية والأهالي وهيئة مقاومة الجدار ممثلة بالأستاذ جميل البرغوثي ولجنة المقاومة الشعبية وفصائل العمل الوطني.

وفي محافظة رام الله،  زرعت الشرطه وبالتعاون مع مديرية الزراعة وبلدية الطيبة مئات أشتال الزيتون دعما للمزارعين في اراضي بلدة الطيبة شرق رام الله.


واوضح البيان،   ان شرطة محافظة رام الله والبيرة توجهت من مختلف اداراتها واقسامها ومن مركز شرطة ابو فلاح لتقديم مئات أشتال الزيتون وزراعتها في في اراضي متفرقة يملكها مواطنين في بلدة الطيبة شرق رام الله، وذلك ضمن فعاليات تنفذها الشرطة الفلسطينية في مختلف المحافظات دعما ومساندة للمزارعين من أجل تثبيتهم على اراضيهم كشجرة الزيتون المباركة رمز الصمود والعطاء.

وذكر البيان بان السيد جواد حنا نائب رئيس بلدية الطيبة وعدد من اعطاء المجلس البلدي واصحاب الاراضي كانوا في استقبال ضباط وافراد الشرطة، ومرافقتهم الى ارضي المزارعين، الذين رحبوا بهذه اللفتة.

 

وقال المزارع خليل باصير "هذه الشرطة الفلسطينية وهذا ليس العمل الاول لهم في دعم المزارعين كما عودتنا هي دائما في خدمة الشعب والسباقة في تحقيق الانجازات على ارض الواقع ونحن كمزارعين نفتخر بشرطتنا الفلسطينية".

 

وجاء هذا النشاط رسالة مجتمعية ووطنية من الشرطة برمزية شجرة الزيتون وما تعنيه من صمود للشعب الفلسطيني وتثبيتا للأرض ومواطنيها من جهة والحفاظ عليها من المصادرة من جهة أخرى.

من جانبهم تقدم رؤساء البلديات والمجالس المحلية والقروية والمواطنين , بالشكر والتقدير لقيادة الشرطة و لمنتسبي هذه المؤسسة، على هذه أللفتة الطيبة والكريمة من قبلهم،  مؤكدين أن هذا النشاط من قبل مؤسسة الشرطة يمثل رسالة واضحة لمدى أهمية الحفاظ على الأرض والثبات والصمود فيها  ومدى أهمية الحفاظ والاهتمام بشجرة الزيتون  والعناية والاهتمام بها وتجميل المدن والقرى والوطن بخضرتها وعطائها .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر