الشرطة تطلق المرحلة الثالثة من محاضرات التوعية الامنية في سلفيت

الشرطة تطلق المرحلة الثالثة من محاضرات التوعية الامنية في سلفيت
تاريخ النشر: 2015/02/26 - 07:09 صباحا

سلفيت -  أطلقت الشرطة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم المرحلة الثالثة  من محاضرات التوعية الأمنية لطلاب و طالبات مدارس محافظة سلفيت .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان هذه المرحلة تأتي استكمالا لسلسة المحاضرات و اللقاءات التثقيفية التي اطلقت مع بداية العام الدراسي،  بهدف تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامة لابنائنا الطلبة بمختلف مراحلهم ألدراسية،  ونشر الثقافة الامنية و المرورية والالتزام بالأنظمة و القوانين .
واضاف البيان،  ان هذه المرحلة تشتمل على محاضرات بمواضيع امنية و شرطية متنوعة في مواضيع حماية الاسرة و الاحداث و مخاطر الانترنت و حماية الاماكن السياحية و السلامة المرورية و مخاطر المخدرات و التعريف بعمل و مهام جهاز الشرطة،  حيث سيقوم ضباط متخصصون بتنفيذ هذا البرنامج .
من جهته اكد المقدم  حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة على ان الشرطة  ماضية في برامجها التوعوية لطلاب المدارس بمختلف فئاتهم العمرية،  حيث تم وضع عدد من الخطط والبرامج وبالتعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع وبالأخص مديرية التربية و التعليم في المحافظة،  هادفة من خلال هذه البرامج إلى تنمية الحس الأمني لدى الطلبة،  واعدادهم للمرحلة المقبلة، و لما تشكله هذه المحاضرات والبرامج التوعوية في صقل السلوكيات الايجابية  للطلبة .

وألقى النقيب جمال الكخن من قسم المرور بشرطة المحافظة،  محاضرتين في التوعية المرورية لطلاب  و طالبات مدرستي سلفيت الاساسية العليا،  موضحا ان رسالة الشرطة السامية تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطنين، وتطبيق سيادة القانون وخدمة الوطن والمواطن موضحا لهم  مفهوم التوعية المرورية للحفاظ على مبادئ السلامة المرورية واحترام الإشارات المرورية و الانظمة و  القوانين .

و في السياق نفسه استعرض النقيب عبد الله علان من فرع شرطة السياحة و الاثار بشرطة  المحافظة لطالبات المدرسة الاسبانية الاساسية عمل شرطة السياحة والآثار بمكافحة سرقة الآثار وتهريبها، والمحافظة على  الموروث الأثري و التراثي لدولة فلسطين  وتامين السياح الزائرين إثناء جولاتهم السياحية والدينية..


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر