الشرطة تنظم ورشة عمل حول حق المرأة في الميراث بطوباس

الشرطة تنظم ورشة  عمل حول حق المرأة في الميراث  بطوباس
تاريخ النشر: 2015/10/08 - 10:27 صباحا

طوباس – نظمت شرطة محافظة طوباس اليوم ورشة عمل حول "حق المرأة بالميراث"، بالتعاون مع محافظة طوباس دائرة تنمية المرآه والطفل  وجمعية الشبان المسيحيه لعدد من المؤسسات والاهالي في قاعة محافظة طوباس بهدف توعية وتمكين النساء ورفع قدرتهن للمطالبة بحقهن، وتوعية المجتمع حول حق المرأة في الميراث، .
و ذكر بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة إن نائب عطوفة محافظ محافظة طوباس السيد احمد الاسعد والعقيد حقوقي محمد عليات مدير شرطة المحافظة وممثلين عن المؤسسات والشخصيات في المحافظة قد حضروا ورشة العمل بهدف توعية المجتمع المحلي اتجاه حقوق المرأه الشرعية التي كفلها لها ديننا الاسلامي الحنيف ، ورفع مستوى وعيها اتجاه حقوقها.
مضيفا البيان انه تم استعراض حقوق المراه من قبل السيدة شهد زكارنه من جمعية الشبان المسيحيه والمعيقات التي تواجهها في عملية حصولها على الميراث وأكدت إن الشريعة  الإسلامية كفلت للمرأة حقها بالميراث وذلك بما شرع الله في محكم كتابه العزيز إضافة إلى السنة النبوية ،وتطرقت إلى واقع المرأة في الديانات الأخرى وما قبل الإسلام ما تعرضت له من اضطهاد وظلم .

وفي بداية الورشه رحب العقيد حقوقي محمد عليات مدير شرطة محافظة طوباس بالحضور وأشار الى  وجوب تحقق المساواة للمرأة الفلسطينية التي بذلت كل الجهود عبر تاريخ القضية الفلسطينية  ، مضيفا اننا ندعو إلى محاربة جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، وخاصة في ما يتعلق بحقها بالميراث.
وفي السياق نفسه اشاد نائب عطوفة محافظ  محافظة طوباس والاغوار الشماليه السيد احمد الاسعد بدور الشرطة الفلسطينيه وجمعية الشبان المسيحيه من خلال عقد الورشات والمحاضرات التوعويه التي من شأنها تعزيز ورفع الثقافه لدى جمهور المواطنين واضاف الاسعد ان اعطاء الميراث للمراه يحافظ على السلم الاهلي بين الناس ويزيد الترابط الاجتماعي في المجتمع .

وفي نهاية الورشه أوصى المشاركين بعدة توصيات تدعو للحفاظ على حقوق المرأه وتوعيتها للمطالبة بحقوقها .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
27 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر