الشرطة تنظم ورشة عمل حول العنف لعدد من الامهات في طوباس

الشرطة تنظم ورشة عمل حول العنف لعدد من الامهات في طوباس
تاريخ النشر: 2017/02/19 - 12:20 مساءا

طوباس-  نظمت الشرطة اليوم ورشة عمل لعدد من الامهات بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية  تحت عنوان (العنف وأثاره السلبية على المجتمع وكذلك تعزيز السلوك الايجابي لدى الاطفال  ) والتي أقيمت بقاعة بلدية عقابا بمحافظة طوباس .


وذكر بيان إدارة  العلاقات العامة والأعلام في الشرطة أن الهدف من هذه الورشه  للوقوف عن الأسباب الكامنة وراء العنف، وان أدارة حماية الاسره لها دور فاعل في تنمية وتحسين الوضع بين اوساط الطلبة  من خلال التوعية ، وتنمية الحس الأمني لدى الأمهات كونهن اللبنة الأساسية في الآسرة.

 

واضاف البيان  ان الشرطة  تسعى لتعزيز معرفة وتوعية افراد المجتمع بمفهوم العنف وخطورته على الاستقرار العائلي والنفسي، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الاجتماعية اللازمة لمواجهة العنف بكافة إشكاله وتوظيف هذه التوعية بالخروج بآليات لمواجهته.


وفي السياق نفسه تحدث الرائد محمد قصراوي  من قسم حماية الاسره والإحداث للحضور عن اهم القضايا التي يتعامل معها قسم حماية الاسره من الاعتداء والعنف وحجز الحريات وغيرها الكثير ، وأكد قصراوي اننا نتعامل مع هذه القضايا بسريه تامة ، كما تطرق الى اشكال العنف منها العنف الاسري والعنف المدرسي والعنف  ضد الاطفال انفسهم ، واشاره  على أهمية  خلق الثقة والمصداقية والتربية الحسنة وتوظيف الالتزامات الاجتماعية الأسرية والتي تخدم الحياة الخالية من الشوائب .


وشهدت الورشة مداخلات ومناقشات من قبل الامهات المشاركات،عبرن عن أهمية مثل هذه الورشات والمحاضرات سواء للأمهات او للطالبات وطالبن المزيد منها وفي مواضيع مختلفة حتى يكن على علم وداريه بما يحدث بالمجتمع من اجل الحفاظ على اسره آمنه خالية من العنف  .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر