الشرطة تشارك بورشة عمل حول ظاهرة تدخين الأحداث في قلقيلية

تاريخ النشر: 2017/04/09 - 02:24 مساءا

قلقيلية – شاركت اليوم شرطة محافظة قلقيلية بورشة عمل حول ظاهرة التدخين و أثرها على شخصية الحدث ٬ و ذلك بالتعاون و التنسيق مع جمعية عزون للتنمية والإبداع , بحضور المقدم حقوقي محمد القدومي مدير دائرة حماية الأسرة والطفل في شرطة قلقيلية و أ. محمد خضر ممثلا عن عطوفة المحافظ ورئيس الجمعية أ. سائد طبيب ورئيس بلدية عزون أ. سائد موافي وعدد من ممثلي المؤسسات الأمنية والمدينة ذات العلاقة و عدد من طلبة المدارس و ذلك بقاعة بلدية عزون في بلدة عزون قضاء قلقيلية .


وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة , إن هذه المشاركة تأتي للوقوف على الأخطار الصحية الناجمة عن تعاطي التبغ والسجائر ٬ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة كفيلة بالحد من استهلاكه ٬ وأيضا إلى نشر الوعي بين العاملين في مجال الخدمات الصحية وبناء قدراتهم في مجال الإقلاع عن التدخين , من خلال تقديم استراتيجيات المكافحة والأساليب الحديثة المتبعة للإقلاع عن التدخين .


من جهته وخلال الورشة تحدث المقدم محمد القدومي عن قانون مكافحة التدخين رقم (25) لسنة  من 2005 من مادة 4 والذي يحظر فيه التدخين في الأماكن العامة ومن مادة 5 والذي يحظر فيه التدخين في المدارس ورياض الأطفال والمستشفيات ومن مادة 6 والتي تمنع أو بيع أو توزيع أو عرض أو الإعلان عن التبغ للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عام , كما تحدث عن أضرار التدخين و علاقتها المباشرة بتعاطي و إدمان المخدرات , وما قد تسببه هذه الظاهرة من انتشار الجريمة والإخلال بالأمن و النظام العام ٬ إضافة إلى الأضرار بصحة الطلاب وعلى مستقبلهم ٬ وما لها تأثيرات اجتماعية واقتصادية بعيدة المدى ٬ مضيفا على إن الشرطة لن تتهاون بكل من تثبت دانته بترويج المواد المخدرة بكافة أنواعها و الاتجار غير المشروع بالتبغ , مؤكدا على الدور الهام والرئيسي للمحيط العائلي والأسري في انتشار ظاهرة تدخين الأحداث وما قد ينتج عنها من مضاعفات ٬ مؤكدا على ضرورة نشر الوعي الوقائي بين مختلف الشرائح و الفئات في المجتمع ٬ مؤكدا على إن الشرطة تولي هذا الجانب الاهتمام الكبير من خلال اللقاءات و المحاضرات والندوات التوعية التي تنظم في المدارس و الجامعات و الجمعيات الخيرية  .


و قد تخلل الورشة مداخلات و كلمات للحضور أكدت على ضرورة تكاتف الجهود للحد من ظاهرة التدخين ٬ و بان يأخذ كل فرد ومؤسسة دوره الصحيح في المجتمع للمساهمة في بناء جيل سليم ومعافى ٬ مؤكدين على ضرورة القيام ببعض الممارسات السليمة ٬كالرياضة اليومية للحفاظ على جسم سليم ٬ كما تطرقوا في حديثهم إلى كيفية مساعدة المدخنين للإقلاع عن التدخين والمحفزات التي يمكن أن تستخدم لتقوية عزيمة المدخن للإقلاع عن التدخين .


جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر الشرطة الفلسطينية

حالة الطقس

أسعار العملات
26 أبريل 2024
العملة
بيع

المناسبات الاجتماعية

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر